تستمع الآن

الدكتور أحمد كميل لـ«حياتك صح»: نحت الجسم الرباعي ترسم شكل العضلات بمظهر رياضي

الثلاثاء - ٠١ فبراير ٢٠٢٢

تحدث الدكتور أحمد كميل مصيلحي أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام وعضو الأكاديمية الدولية للتجميل، عن عمليات شفط الدهون ونحت القوام، مشيرا إلى أنها لا تناسب من يعانون من السمنة المفرطة.

وأضاف الدكتور أحمد كميل خلال برنامج “حياتك صح” مع سارة النجار على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن شفط الدهون يعني أن الشخص إذا كان يعاني من دهون متمركزة في مكان معين وحاول بجميع الحلول تنزيلها لكنه لا يستطيع لذا يلجأ لشفط الدهون وتنسيق القوام.

وأشار إلى أن عملية شفط الدهون ونحت القوام عامل مساعد يستهدف به تعديل شكل الجسم، ومراعاة المقاس المناسب سواء للرجال أو النساء.

وتابع: “شفط الدهون ونحت القوام ليست عملية لخسارة وزن لكنها مهمة لتنسيق الجسم، حيث إذا كان شخص وزنه زائد قليلا ويرغب في الوصول للوزن المثالي يلجأ لمثل هذه العمليات”.

وشدد على أنه إذا كان شخص يعاني من سمنة مفرطة لن يجوز له الخضوع لعملية شفط الدهون لذا لا بد من ضبط وزنه أو إجراء شفط دهون ثم يلجأ إلى نحت القوام.

نحت الجسم الرباعي

كما تطرق الدكتور أحمد كميل إلى نحت الجسم الرباعي، مشيرا إلى أن العملية تستهدف رسم شكل العضلات للجسم مع إعطاء مظهر رياضي للشخص الخاضع للعملية.

وقال: “طريقتها مختلفة عن الشفط التقليدي فلها تعليمات معينة والأمر مختلف عن الشفط العادي كما أن لها مواصفات معينة للشخص”.

وأشار إلى أن المواصفات هي أن يكون وزنه قريبًا من المثالي، ويشترط الحفاظ على الوزن، مع الالتزام بالجيم والدايت والحفاظ على الوزن حتى لا تفشل العملية.

عملية نحت الجسم الرباعي

وأضاف الدكتور أحمد كميل: “هي عملية بسيطة لكن لها خطوات عديدة، حيث في البداية

يتم الشرح للمريض منذ البداية عن تحاليل العملية، والكشف على المرض لمعرفة نسبة احتياج المريض لهذا الأمر ثم تحاليل التخدير للتأكد من انضطباط كل شيء”.

وأكد أن العملية يتم إجرائها من خلال جروح بسيطة 1 سم في أكثر من مكان غير مرئي، ويتم استخدام كاميرات صغيرة للوصول إلى أن مكان في الجسم.

واستطرد: “مريض شفط الدهون بعد العملية يستخدم أدوية مسكنة لمدة 3 أو 4 أيام لمنع الألم، ثم يعود المريض للتحرك وممارسة حياته الطبيعية”.

كما أوضح أن المريض يستخدم “كورسيه” بعد العملية لمدة من 6 إلى 8 أسابيع ثم يتم تقييم الحالة بعدها ويكون الورم قد اختفى.

وشدد على ضرورة شرب الكثير من المياه وتناول البروتين بشكل جيد، موضحا: إذا أجرينا مع العملية حقن دهون مع الشفط نخبر المريض بتناول أطعمة محلاة بالسكر.

وأكمل: “بعد العملية على المريض أن يحافظ على نفس الوزن الذي دخل به للعملية من خلال ضبط كميات الأكل وألا يزيد الوزن على 4 أو 5 كيلوجرامات”.

شفط الدهون

شفط اللغد

ونوه الدكتور أحمد كميل لـ”حياتك صح” بأن عملية شفط اللغد عملية بسيطة بمخدر موضعي ونتيجتها تظهر في حينها داخل العيادة، مع ارتداء كورسيه لمدة أسبوعين على الرقبة.

شد البطن

وأوضح أن عملية شد البطن تستهدف بشكل كبير السيدات بعد تكرار الحمل والولادة، وقد يلجأ لها الشخص أيضا بعد فقدان الوزن بصورة كبيرة وطريقة غير صحية بوقت سريع.

وأضاف: “يتم إجراء معها شفط دهون للوسط والبطن من النصف لرسم شكل للبطن وشد عضلات البطن أيضا، مع اصطحاب مسكن للآلام لمنع الشعور بألم بعد العملية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك