تستمع الآن

الأرصاد لـ«تربو»: حالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار بدءا من مساء الجمعة

الأربعاء - ١٦ فبراير ٢٠٢٢

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقال الدكتور محمود شاهين في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، يوم الأربعاء، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم: “هناك تغير كبير على كافة محافظات الجمهورية ووجود حالة من عدم الاستقرار بدءا من مساء الجمعة، وكان فيه زيادة في فترات سطوع الشمس خلال الفترة الماضية، ولكن مع يومي السبت والأحد درجات الحرارة ستنخفض من حوالي درجتين إلى 3 وأمطار متفاوتة الشدة وبعضها مصحوبا بأمطار رعدية، ولكن الأمطار متفاوتة الشدة، مثل الصحراء الغربية وسيناء، وأقل في القاهرة”.

وأضاف: “علينا أن نكون حذرين خلال القيادة على الطرق الصعيد، واللي متجه لمحافظات شمال الصعيد يفضل بعد الإجازة وأيضا سيناء والبحر الأحمر، ولكن محافظات الوجه البحري لن يكون هناك مشكلات في السفر إليها”.

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن فصل الشتاء لم ينته وسينتهي يوم 20 مارس، وخلال تلك الفترة من الوارد حدوث تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة.

وأضافت، أن هذا الأسبوع شهد استقرارا في الأحوال الجوية وتلاشت فرص الأمطار ، متابعة: مساء يوم الجمعة سنتأثر منخفض جوى يؤدي حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية مدتها 48 ساعة تبدأ مساء الجمعة وتنتهي صباح الأحد.

وتابعت عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية: “سيكون هناك فرص سقوط أمطار ولكن متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وسيناء والبحر الأحمر ومحافظات القناة ومحافظات شمال الصعيد، تختلف من منطقة لأخرى، في المناطق في البحر الأحمر وسيناء قد تؤدى لسيول فقد يعوق الحركة في بعض المناطق في المحافظتين ولكن لن تعوق الحركة في القاهرة”.

وكانت الأرصاد أعلنت أن سبب التغيرات في حالة الطقس الأيام المقبلة في القاهرة والمحافظات يعود إلى وجود منخفض جوي مرتفع عن سطح الأرض قادم من البحر الأحمر وأيضا وجود منخفض آخر قادم من البحر المتوسط، وأكدت أن الالتقاء سوف يتم في مصر وسيؤدي إلى تكون سحب وسقوط الأمطار يمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد وشبه جزيرة سيناء متفاوتة الشدة.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة نهاية الأسبوع مع اتخاذ كافة التدابير الممكنة لمواجهة تقلبات حالة الطقس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك