تستمع الآن

إشادات واسعة بعد الهبوط الناجح لـ الطيار وليد مراد وسط عاصفة «يونيس»| فيديو وصور

الأحد - ٢٠ فبراير ٢٠٢٢

تلقى الطيار المصري وليد مراد قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز البوينج B787-9Dreamliner، إشادة عالمية بعدما تمكن من التعامل بحرفية ومهارة عالية خلال هبوط الطائرة بمطار هيثرو وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية.

وشهدت بريطانيا خلال الساعات الماضية موجة من الطقس غير المستقر بسبب تعرضها للعاصفة “يونيس”، ما ما أدى لعدم تمكن كثير من الرحلات الجوية من الهبوط وتحويل مسار الكثير من الرحلات من مطار هيثرو لمطارات أخرى.

كما ألغت عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها الجوية في مطارات العاصمة، ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارًا أحمر وهو أعلى مستوى في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز مما جعل تصرف قائد رحلة مصر للطيران وهبوطه بسلاسة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.

وتناقلت وسائل إعلام عالمية فيديو للهبوط السلس الذي قام به الطيار وليد مراد، حيث أشاد الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأداء الطيار وليد مراد قائد الرحلة رقم MS777.

وأكد الطيار عمرو أبوالعينين أن هذا الموقف ليس بجديد علي أبناء الشركة الوطنية حيث يتميز جميع طياري مصر للطيران بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة ومشهود لهم عالميا بالكفاءة والتدريب على أعلى مستوى خاصة في مواجهة ظروف الطقس السييء أثناء الاقلاع والهبوط.

تصريحات من الطيار وليد مراد

من جانبه، تحدث الطيار المصري عن الظروف المحيطة بالهبوط في المطار، موضحًا أنه كان يعلم جيدًا طبيعة الظروف الجوية في مطار هيثرو قبل الإقلاع من القاهرة.

ونوه بأنه لم يفكر في تغيير مسار الرحلة إلى المطار البديل المعد مسبقًا إلا قبل محاولة الهبوط في مطار هيثرو، مضيفًا لـ”سكاي نيوز”: “تغيير مسار الرحلة له قواعد وأصول وليس بالقرار العشوائي، وكان سيتم فقط في حالة إذا فشل في الهبوط بهيثرو”.

وكشف عن إبلاغه لركاب الطائرة بحقيقة الأمر في المطار، مشيرًا إلى أنه أبلغهم أن العديد من الطائرات الأخرى التي تتبع شركات طيران مختلفة ألغت هبوطها وتوجهت للمطار البديل لكنه سيحاول الهبوط أولا.

وأكمل وليد مراد: “لقد أديت واجبي ووظيفتي في المقام الأول ولم يكن أعلم أن هناك من يصور لحظة الهبوط ولكنها ترتيبات القدر”.

الطيار وليد مراد

الطيار وليد مراد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك