تستمع الآن

يحيى الفخراني يكشف كواليس أول أدوار دنيا سمير غانم.. وتوجيهات دلال عبدالعزيز

الأربعاء - ٢٦ يناير ٢٠٢٢

تحدث الفنان يحيى الفخراني عن كواليس أشهر أعماله في الدراما، مشيرا إلى مشاركة الفنانة دنيا سمير غانم في أحداث مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” حيث كان ذلك هو أول أعمالها الدرامية.

وأوضح يحيى الفخراني أن الراحلة دلال عبد العزيز كانت تخشى على دنيا سمير غانم في أول عمل فني لها، مضيفا خلال برنامج “صاحبة السعادة”: “كانت تطلب منها أن (تعدل شعرها)، ما جعلني أطلب منها أن تتركها على طبيعتها حتى لا تصاب بالارتباك”.

وأشار يحيى الفخراني إلى أنه عندما كان يتحدث معها المخرج محمد فاضل عن “الكادرات” كان يطلب منها التركيز معه حتى لا تقدم أداءً مصطنعًا.

وتابع: “بعد تقديم شخصية اللقيط الذي تتحكم فيه زوجته، ويحاول تزييف تاريخه وإخفاء حقيقته، زادت التبرعات لدور الأيتام بشكل غير مسبوق.

يحيى الفخراني

يتربى في عزو

وأشار الفخراني إلى أن الكاتب يوسف معاطي تعرض لظروف قاسية بوفاة والدته خلال كتابة أحداث العمل، مضيفا: “من هنا ظهرت شخصية (ماما نونا) التي جسدتها الفنانة كريمة مختار”.

وأكد: “من ضمن المشاهد التي أبكت الجمهور المشهد الذي تمثل فيه إحساس طفل ماتت أمه، حتى أن مصور المشهد بكى أمام أدائه.

كان المسلسل قد ناقش شخصية حمادة عزو، الرجل متعدد الزيجات والعلاقات، ذو الشخصية المستهترة التي نتجت عن اهتمام والدته الزائد له، مما جعله غير قادر على تحمل المسئولية، فأصبح يصطدم بواقع الحياة ومشاكلها كل ما تقدم في العمر وتزداد مسئولياته، في حين أن ابنة عمه نوال تحاول جعله إنسان منظم ومسئول.

“يتربى في عزو”، من بطولة: رانيا فريد شوقي، ياسر جلال، أحمد عزمي، هنا شيخة، خالد محمود، أشرف عبد الغفور، سامح الصريطي، مها أبو عوف، انتصار.

يحيى الفخراني


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك