تستمع الآن

ياسر ريان: لا يوجد انسجام بين لاعبي المنتخب.. ووقت البدري كان فيه روح وشكل

الإثنين - ١٧ يناير ٢٠٢٢

حل ياسر ريان، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، ضيفا على كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج «في الاستاد»، للحديث عن أبرز الأحداث الرياضية على الساحة الكروية.

وقال ياسر ريان: “فوجئنا إن الناس اللي ظهروا بشكل جيد في كأس العرب مش موجودين في قائمة كأس أمم أفريقيا، وكنا متخيلين إننا سنكون ند لمنتخب نيجيريا في المباراة الأولى، ولكن لم يكن هناك شكل خالص للمنتخب في الشوط الأول، وحتى في الشوط الثاني عمل تغييرات بعيدة عن أي تفكير أحد، ووجدنا نفسنا 100 مليون متفق إن فيه حاجة غلط في المنتخب، لا ينفع أطلع مصطفى محمد وأجعل محمد صلاح مهاجم، كان الفكر واضحا إنه لا يشارك الجهاز المعاون في آرائه وخططه، ثم جئنا في مباراة غينيا بيساو هو نفس الأداء، والجزء الأمامي فيه عشوائية ومفيش انسجام بين لاعبي المنتخب، ولازم يكون لدي بدائل للأظهرة الذين أصيبوا، هل يعقل ذاهب لبطولة كبيرة وليس معي بدائل”.

وأضاف: “لاحظت على أغلبية المدربين الأجانب إنهم لما يكبروا سنا بيكونوا اكتفوا بما قدموا، ولكن لما يروا عرض كبير لتدريب منتخب أفريقي كبير فلا يمانع فهي أموال في نهاية مسيرته وفي جميع الأحوال كسبان، ومش فارقة معاه يعمل اسم وممكن تكون آخر محطة له في مسيرته التدريبية فلا يرفض، ولا نفهم أي دور لفينجادا في اتحاد الكرة وما التطوير الذي رأيناه في اتحاد الكرة؟.. لا يوجد، وكانت نتائج حسام البدري جيدة بالأرقام وكل حاجة فلماذا رحل من الأساس، وظلم وهو جهاز بالأمانة، ووقته كان فيه روح وشكل للفرقة”.

وتابع ياسر ريان: “أكرم توفيق يؤدي في الجهة اليمنى بشكل جيد ولكن هذا ليس مركزه وهو يؤديها لأنه طلب منه، ولازم اللاعبين الكبار الشناوي وصلاح لازم يكون دور فعال وعارفين إن الناس مش مبسوطة وقلقانين، وأعتقد أن كيروش لن يغير طريقته بشكل كبير أمام السودان”.

وأردف: “لاعبو السودان سيلعبون بقوة وتدخلات كثيرة ولعبت من أمامهم كثيرا، وعمر مرموش خامة جيدة ولكن يجب أن يكون لديه إحساس باللعب الجماعي والابتعاد عن الفردية، وعليه أن يعرف متى يهاجم ويمرر، وأعتقد أن رمضان صبحي الأجهز في هذه المنطقة، ويجب اللعب بحمدي فتحي والسولية ولديهما الطابع الهجومي”.

وأكمل ريان: “ممكن لا تكسب البطولة ولكن تقدم أدا أفضل واللاعبين يقدمون ما عليهم، لو عملت اللي عليك وزيادة ثم لا تفوز فالناس لن تغضب، ولكن لدينا لاعبين إمكانيات فنية عالية جدا ومنتخب له اسمه، وبعد مباراة نيجيريا وصلت لغينيا بيساو والسودان أنك منتخب يمكنهم الفوز عليك وليس لديهم الرهبة أمامك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك