تستمع الآن

نجل المخرج جلال الشرقاوي يكشف تطورات الحالة الصحية لوالده

الثلاثاء - ٢٥ يناير ٢٠٢٢

تحدث تامر الشرقاوي، ابن المخرج الكبير جلال الشرقاوي ، عن تطورات الحالة الصحية لوالده بعد إصابته بفيروس كورونا منذ أكثر من 9 أيام، موضحا أنه تم نقله للمستشفى وموجود في العناية المركزة.

وقال تامر الشرقاوي في تصريحات تليفزيونية ببرنامج “حديث القاهرة”: “والدي اتنقل له الفيروس وبدأ بكحة وحرارة وتواصلنا مع الطبيب الخاص وتم نقله بعد انخفاض مستوى الأكسجين”.

وأضاف، أن والده اتنقلت له العدوى من أفراد الأسرة، متابعا: “إحنا مكناش عايزين نقول لحد ولكن البيت كله كان عنده كورونا وإحنا خمس أفراد في البيت كان عندنا كورونا”.

وعن حالة والده، قال تامر الشرقاوي: “المخرج جلال الشرقاوي كان يعاني من نقص الأكسجين وانخفض إلى أقل من 80، وبدأ الآن يتحسن والحالة متوسطة الخطورة وندعي الله بالشفاء ولكن الرئتين فيهم مشاكل وهو في العناية المركزة وهو معزول تماما”.

وينضم المخرج جلال الشرقاوي إلى مجموعة من الفنانين الكبار الذين أصيبوا بالفيروس المستجد مؤخرا، وبعضهم شفي منه والبعض الآخر ما زال يعاني من تبعات الفيروس.

يذكر أن المخرج جلال الشرقاوي له تاريخ طويل فى الفن خاصة في مجال المسرح، من مواليد 14 يونيو 1934، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

عمل في أول حياته مدرس للعلوم وشغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967.

من أهم مسرحياته التي أخرجها، “دنيا حبيتي، دنيا أراجوزات، كوتش، أنا متفائل تصور، حودة كرامة، أشطة وعسل، الجنزير، دستور يا أسيادنا، الخديوي، تتجوزيني ياعسل، بحبك يا مجرم، عطية الإرهابية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك