تستمع الآن

نائب رئيس معرض الكتاب: الحصول على لقاح فيروس كورونا شرط أساسي للدخول

الثلاثاء - ١٨ يناير ٢٠٢٢

أكد أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة لـ معرض الكتاب على تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد هو أبرز شرط لدخول المعرض الذي سينطلق يوم 26 يناير الجاري.

وقال بهي الدين، في تصريحات تليفزيونية: “نستقبل سنة جديدة نتمنى إن ربنا يزيل فيها هذا الوباء بأكبر حدث ثقافي في المنطقة العربية كلها، هو الحدث اللأبرز الذي ينتظره الناشرين ومحبي القراءة على مستوى مصر والمنطقة، والرئيس عبدالفتاح السيسي يولي قطاع الثقافة اهتماما كبيرا، كما أن المعرض سيتم إقامته بعد مرور 6 أشهر من الدورة الماضية والتي كانت في شهر يوليو الماضي، وهذا دليل على مدى أهمية المعرض”.

وأضاف: “المعرض سيفتح أبوابه للجمهور بداية من 26 يناير الجاري، وسيضم فاعليات جديدة، من ضمنها البرنامج المهني الخاص بصناع النشر والمعرفة، لديه العديد من المحاور ومنها مؤتمر دولي للترجمة وأيضا مترجمي الأدب والإبداع العربي من دول مختلفة، ومؤتمر آخر افتراضي عن مستقبل النشر بعد كورونا، سيكون هناك ورشات عمل خاصة بالناشرين لمساعدة المبتدئين، بالإضافة إلى العديد من المبادرات”.

وأكد بهي الدين على أن حجز تذاكر المعرض ستتم إلكترونيا من خلال منصة المعرض، مشددا على أن تلقي لقاح كورونا شرط من شروط دخول المعرض، كما أن المعرض سيوفر مراكز لتلقي جرعات اللقاح.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت عن تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتي تأتي تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، ويطلق المعرض مشروع «الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب»، والتي تبدأ بموسوعة مصر القديمة لعالم الآثار سليم حسن، ومجموعة كتب الأطفال وسلسلتي «ما» و«رؤية».

وأعلنت «عبدالدايم» أنه تمت إتاحة عملية البيع والشراء للكتب الإلكترونية أو المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض، وكذلك إتاحة خدمة التوصيل عن طريق البريد المصري بأسعار رمزية، مع إتاحة خدمة التوصيل السريع.

على جانب آخر، أعلن الدكتور هيثم الحاج، رئيس معرض الكتاب، أن تذاكر المعرض سوف تصبح متاحة عن طريق الخدمات الإلكترونية ومنافذ بيع التذاكر، وجاء ثمن التذكرة 5 جنيهات فقط، ويمكن للشخص الحصول على عدة تذاكر، كما أن لكبار السن وأصحاب الهمم دخولا مجانيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك