تستمع الآن

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2022 للعاملين بالدولة| صور

الإثنين - ٢٤ يناير ٢٠٢٢

كشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر يناير 2022 لجميع الموظفين بالدولة، مشيرة إلى أنه من الضروري الالتزام باليوم المخصص للجهة التي يعمل بها الشخص لمنع التزاحم.

وأضافت وزارة المالية في بيان أنه من الضروري الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع ماكينات الصراف الآلي، كما كشفت في جدول لها عن موعد صرف المرتبات لجميع العاملين.

الثلاثاء 25 يناير

الوزارات والجهات التابعة لها “مصالح – هيئات عامة خدمية واقتصادية”، وهي: التعليم العالي – التنمية المحلية – الاستثمار والتعاون الدولي – المالية – الزراعة واستصلاح الأراضي – الشباب والرياضة – الري – التخطيط.

– مديريات الخدمات بالمحافظات:

دواوين عموم المحافظات ومديريات التنظيم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات – التربية والتعليم – الشباب والرياضة – الزراعة – الطب البيطري.

– بينما مرتبات جميع الجهات تكون بين: 26 يناير و30 يناير و31 يناير.

الحد الأدنى للأجور

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد قال إن التكلفة الإجمالية للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين تبلغ 8 مليارات جنيه، منوهًا بأن تكلفة زيادة الحافز الإضافي لهم 18 مليار جنيه.

وأوضح وزير المالية أن مشروع موازنة العام المالي الجديد يتضمن زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى نحو 400 مليار جنيه، وذلك بهدف تمويل حزمة مالية جديدة تبلغ تكلفتها 45 مليار جنيه لتحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري.

وأكد وزير المالية أن ذلك يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل العاملين، رغم تحديات جائحة كورونا، وذلك في تصريحات تليفزيونية، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه للدرجة السادسة.

كما كشف معيط عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور، مشيرًا إلى انه سيبدأ التطبيق اعتبارًا من أول يوليو 2022، مؤكدًا: “سيتم زيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك