تستمع الآن

منتخب مصر يطيح بالمغرب ويتأهل لملاقاة الكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا

الأحد - ٣٠ يناير ٢٠٢٢

أطاح المنتخب المصري بنظيره المغربي من بطولة أمم أفريقيا، بعد الفوز عليه بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد، في ربع نهائي البطولة المقامة بالكاميرون.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب المصري إلى نصف نهائي البطولة لمواجهة الكاميرون، صاحبة الأرض والجمهور.

وكان سفيان بوفال افتتح التسجيل لمنتخب المغرب في الدقيقة السابعة من علامة الجزاء.

وأدرك منتخب مصر التعادل بهدف لمحمد صلاح في شباك منتخب المغرب من خلال متابعة رائعة لكرة داخل منطقة الجزاء أسكنها شباك منتخب المغرب في الدقيقة 53.

وبدأ منتخب المغرب بالضغط سريعًا بكامل خطوطه على دفاعات المنتخب المصري، حيث سقط أيمن أشرف في خطأ بتدخل على قدم لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي على حدود منطقة الجزاء، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، تقدم لها سفيان بوفال ليسجل الهدف الأول.

و​في الدقيقة الرابعة تم استدعاء حكم المباراة من حكم تقنية الفيديو للتأكد من ركلة جزاء محتملة، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ضد أيمن أشرف بعد تدخل قوي على قدم أشرف حكيمي، لينجح سفيان بوفال من تسجيل الهدف الأول للمغرب.

واحتسب حكم اللقاء ركلة ركينة في الدقيقة 8 لصالح منتخب مصر، نفذها محمد صلاح ولكن أبعدها ياسين بونو حارس مرمى المغرب عن مناطق الخطورة.

وشهدت الدقيقة 13 ركلة ركنية للمنتخب المغربي، ولكن تعامل معها دفاع الفراعنة بنجاح؛ وسط هجوم ضاغط من المنتخب المغربي.

وسدد أيمن أشرف كرة قوية في الدقيقة 19، تألق حارس منتخب المغرب في إبعادها عن مرماه وسط ظهور باهت لهجوم «الفراعنة» بعد صدمة الهدف المبكر.

كما صوب أحمد فتوح كرة صاروخية تصدى لها ياسين بونو حارس المنتخب المغربي، وينقذ مرماه من هدف محقق.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة الوقت الأصلي، ليحتكم منتخبا مصر والمغرب إلى الأشواط الإضافية لحسم الفائز من اللقاء، لمواجهة الكاميرون في نصف النهائي.

وسجل اللاعب محمود حسن “تريزيجيه” هدف منتخب مصر الثاني في شباك ياسين بونو حامي عرين أسود الأطلس مع الدقيقة 100 من عمر الشوط الإضافي الأول.

https://twitter.com/beINSPORTS/status/1487837466690207744?s=20&t=5dg9AYJE99cF-8cDhiUyqg


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك