تستمع الآن

مركز التنبؤ بالفيضان يوضح خريطة الأمطار خلال 48 ساعة

الثلاثاء - ١٨ يناير ٢٠٢٢

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والرى، توقعات حالة الأمطار على المحافظات، حيث تتعرض اليوم الثلاثاء، مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم وتتعرض مناطق من سواحل الدلتا وسواحل البحر الأحمر لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 إلى 3 مم.

فيما يتوقع مركز التنبؤ بالفيضان، غدا الأربعاء 19 يناير، أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم، وتتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا وشمال سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 إلى 5 مم، كما تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 إلى 5مم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أوضحت أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح التى تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

ووجهت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية تحذيراً قالت فيه “يرجى عدم الخروج من المنزل إلا الضرورة ابتداءً من الآن وحتى صباح الغد”.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة على جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود فرص تكون الشبورة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى  والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك