تستمع الآن

محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي.. موعد حفل جائزة الأفضل The Best 2021

الأحد - ١٦ يناير ٢٠٢٢

ينتظر عشاق الدولي المصري محمد صلاح، موعد حفل جائزة الأفضل The Best 2021 للإعلان عن أفضل لاعب في العالم للموسم المنتهي 2021.

وينافس محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، الثنائي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، على  جائزة “ذا بيست” التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وينطلق حفل جوائز الفيفا The Best 2021 غدا الاثنين 17 يناير 2022 في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فى زيوريخ، في تمام الساعة 7:30 مساء بتوقيت القاهرة.

وتنقل شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية هذه الفعاليات، حيث يتم بثها على قناتها الإخبارية، كما يتيح الاتحاد الدولي لكرة القدم بثاً مباشراً للجماهير على موقعه الرسمي، بالإضافة لمنصاته الإعلامية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

واستحوذ الثنائي ميسي وكريستيانو رونالدو على الجوائز طوال العقد الماضي تقريبًا، بعدما فاز الأرجنتيني بـ7 كرات ذهبية مقابل 5 كرات للبرتغالي أقرب منافسيه.

طريقة التصويت لجوائز الأفضل The Best  2021:

يتم تحديد الفائز بجائزة الأفضل عن طريق التصويت، حيث يقوم الجمهور بالتصويت لاختيار الأفضل من وجهة نظرهم، بجانب قادة ومدربي المنتخبات، ومجموعة مختارة من الصحفيين الرياضيين.

وتم غلق باب التصويت في 10 ديسمبر 2021، قبل الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين عن كل جائزة.

تكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين.

أرقام صلاح

وكان صلاح حل ثالثا خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018 من هذه الجائزة.

وأحرز صلاح 22 هدفا في الدوري الإنجليزي مقابل ستة أهداف في دوري الأبطال بالموسم الماضي، وواصل تألقه وهوايته في هز الشباك خلال الموسم الحالي وأصبح أول لاعب منذ النجم الشهير السابق آيان راش يسجل 20 هدفا على الأقل لليفربول في الموسم لخمسة مواسم متتالية.

ورغم اقتصار التقييم لجائزة الفيفا لعام 2021 على الفترة من الثامن من أكتوبر 2020 إلى السابع من أغسطس الماضي، كانت لصلاح بصمات مميزة أخرى في الأسابيع التالية ومنها استمرار غزارة أهدافه وخاصة ثلاثيته (هاتريك) في مرمى مانشستر يونايتد والتي قاد بها ليفربول للفوز الساحق (5 -0) في استاد “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد.

ومن خلال هذه الأهداف الثلاثة، أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز شباك المنافسين في عشر مباريات متتالية، كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة هزا للشباك في الدوري الإنجليزي على مدار التاريخ متجاوزا رصيد الإيفواري السابق ديدييه دروجبا الذي أحرز 104 أهداف في الدوري الإنجليزي.

وشهد عام 2021 تتويج صلاح بالعديد من الجوائز الفردية منها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” وجائزة القدم الذهبية وجائزة رابطة مشجعي اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب في ليفربول في الموسم الماضي في استفتاء لاعبي الفريق وجائزة أفضل لاعب في ليفربول بالموسم الماضي في استفتاء مشجعي الفريق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك