تستمع الآن

مايان السيد لـ«نجوم إف إم»: قررت تجاهل المتنمرين من أجل صحتي النفسية والعقلية

الإثنين - ١٠ يناير ٢٠٢٢

تحدث الفنانة مايان السيد عن دورها في حدوتة “حلم حياتي” وهو أحد أجزاء مسلسل “إلا أنا”، ولاذي عرض مؤخرا عبر إحدى القنوات الفضائية وحقق نجاحا كبيرا، لتناوله قضية مرض التوحد وما يتعرض له المصابون به من تنمر.

وقالت مايان السيد، في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلاكيت”، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، مع لينه الطهطاوي: “من حوالي سنة في ديسمبر 2021 تم ترشيحي لإحدى حكايات إلا أنا وعرض علي الفكرة واترعبت من تجسيد شخصية لديها (توحد) ولكن في نفس الوقت تحمست لحبي للأدوار الصعبة التي تحتاج لمجهود، حتى قابلت المخرجة وكان أول تعاون بيني وبين مخرجة سيدة وسعدت جدا، وبدأنا نذاكر الدور وكان صعبا جدا وجلسنا مع بنت اسمها مريم علاء وصديق لي اسمه مازن، ورأيت معاناتهم وطريقة كلامهم، ثم بدأنا التصوير والرهبة راحت”.

وأضافت: “كان عندنا اسكريبت حلو والحلقات تشد جدا وكنت متحمسة ولم يكن هناك مشهدا سهلا وكان يجب الحفاظ على طريقة الكلام والنظرات والمشية وعلاقتها مع أهلها، ورغم تعبي في الدور لكن كنت سعيدة بردود الفعل من معرفة الناس بمرض التوحد وناس بدأت تقرأ عنه وأيضا آخرين بدأوا يأخذون بالهم من مشكلة التنمر”.

وتابعت مايان: “سعيدة من اتجاه الدراما في عرضهم موضوعات مهمة لم نكن نتطرق لها قبل ذلك، وأحب أظل أقدم مثل هذه الشخصيات طوال الوقت”.

وأردفت: “وقبل الدور لم أكن أن التوحد له أنواع كثيرة وكنت فاكرة هو نوع واحد، ولكن هو اضطراب وله أنواع أخرى من ضمنهم الشخصية التي قدمناها مريم وهي بنت روحها جميلة وبتحتب الغناء والتمثيل شبه خديجة التي نريد عملها شخصيتها وهي بنت اجتماعية جدا وتحكي وصريحة ولا تعرف تخبي عن حياتها وكل ما تريد قوله تقوله بتلقائية وهي تشبهني في التلقائية وهي من الحاجات التي توقعين في مشاكل كثيرة، وأعتبر نفسي مثلها اجتماعية أيضا، وأحببت مريم ولحد الآن نحن أصحاب، ولما تقابلنا في آخر حلقة قعدنا نغني ونرقص كما ظهرت في الحلقة الأخيرة”.

التنمر

وعن تعرضها شخصيا للتنمر، قالت مايان السيد: “من ساعة ما بدأت أمثل وأول مشهد لي بدأت أرى التنمر الإلكتروني من تعليقات غير لطيفة ويتريقون على طريقة كلامي أو شكلي بأي طريقة وكان في البداية الأمر يؤثر علي ثقتي في نفسي وبدأت أركز مع نفسي وأنا لم أكن هكذا، ولكن بعد فترة يبدأ الشخص يتجاهل ما يحدث والمتنمرين لن يتغيروا، واسميها زهق وشخص يريد اهتمام ولو رددت عليه فهذا ما سيريده، وحتى اتريقوا على طريقة تصويري وبدأت أجد تعليقات غريبة وألفاظ سيئة ورديت وعملت تسليط أكثر على الموضوع ولكن كان الصح أن أتجاهل لي ولصحتي النفسية والعقلية”.

واستطردت: “نفسي أمثل مع دنيا سمير غانم وهي ممثلة شاطرة جدا وبحبها في الكوميدي والدراما والرومانسي، وبالنسبة مسلسل (لهفة) من أكثر الأعمال التي تضحكني في الحياة، وأيضا نفسي أشتغل مع نيللي كريم ومنة شلبي وكريم عبدالعزيز وماجد الكدواني”.

وعن أحلامها في عام 2022، قالت: “هناك فيلم انتهينا من (بضع ساعات في يوم ما)، وأحلامي في هذه السنة أعمل حاجات مختلفة وأني ليس عندي حاجات واحدة ولا يتم حصري في دور واحد البنت الطيبة والبريئة، وأحب أعمل أفلام ودراما، وأحب السفر والتعرف على ناس مختلفة وأكون أجرأ وعلى طبيعتي وأهم حاجة اتبسط”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك