تستمع الآن

في موسم البرتقال.. 5 أسباب تجعلك تتناول أبرز فواكه الشتاء يوميًا

الثلاثاء - ٢٥ يناير ٢٠٢٢

تنصح العديد من الدراسات دائما خاصة في فصل الشتاء، على تناول البرتقال سواء كان عصيرا أو شرائح أو حتى في سلطة فواكه، حيث أن تناول برتقالة واحدة كل يوم سيمنح جسمك القدر المناسب من الطاقة وفيتامين سي.

كما يحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، مثل فيتامين ج المُفيد في نزلات البرد، والألياف التي تمنح إحساساً بالشبع، وغيرها.

ورصد موقع Health line، العديد من الفوائد للبرتقال، أهمها:

1- صحة القلب

أمراض القلب حالياً السبب الأكثر شيوعاً للوفاة المبكرة في العالم، وقد يكون لمركبات الفلافونويد، وخاصة الهسبريدين، الموجودة في البرتقال تأثيرات وقائية ضد أمراض القلب.

وتشير الدراسات إلى أن تناول عصير البرتقال يومياً لمدة 4 أسابيع له تأثير في ترقق الدم وقد يقلل من ضغط الدم بشكل كبير.

ويبدو أن الألياف تلعب دوراً أيضاً في صحة القلب، إذ تبين أن تناول الألياف المعزولة من الحمضيات يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

2- منع حصوات الكلى

يعد مصدراً جيداً لحمض الستريك والسترات، والتي يُعتقد أنها تساعد في منع تكوين حصوات الكلى، ولهذا غالباً ما توصف سترات البوتاسيوم للمرضى المصابين بحصوات الكلى، كما يبدو أن السترات الموجودة في البرتقال لها تأثيرات مماثلة.

3- مفيد للبشرة

مليء بمضادات الأكسدة، مما يجعل بشرتك نضرة ونقية، ويقيك من الأمراض المزمنة، كما أن البرتقال يحتوي على فيتامينات C و A، وهذا مفيد لبصرك وصحتك بشكل عام.

4- إنقاص الوزن

من الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن وذلك لقلة السعرات الحرارية فيه، حيث أن برتقالة واحدة تحتوي فقط على 65 سعرا حراريا، كما يمكن تناوله بين الوجبات.

5- الرؤوس السوداء

يمكن استخدام قشر البرتقال لعلاج الرؤوس السوداء، وما عليك سوى خلط مسحوق القشر  واللبن وتطبيقه على المنطقة المصابة.

حب الشباب على وجهك يمكن علاجه أيضا بقناع الوجه البرتقالي، ويساعد  في إزالة السموم من بشرتنا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك