تستمع الآن

سبب اعتذار عادل إمام عن بطولة «اضحك الصورة تطلع حلوة»| فيديو

الثلاثاء - ٠٤ يناير ٢٠٢٢

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن واقعة جمعت بين الكاتب الراحل وحيد حامد والزعيم عادل إمام ، مشيرًا إلى أن أكبر نجم قريب من مشاعر الكاتب الراحل هو الزعيم.

وقال طارق الشناوي إنه رغم الصداقة بين عادل إمام ووحيد حامد لم يكتب الكاتب الراحل عمل فني مخصص للزعيم، موضحًا: “مفيش عمل فني كتبه عشان عادل إمام، لكن عادل بيروح للدور اللي كتبه وحيد”.

وأشار طارق الشناوي إلى أن هناك الكثير من الأعمال الفنية التي تكتب كانت تكتب من أجل فنانين معينين، إلا أن وحيد حامد لم يكن كذلك، وذلك مع لميس الحديدي عبر برنامج “كلمة أخيرة”.

وتابع: “في أعمال كثيرة عادل إمام كان مرشحًا فيها مثل فيلم (اضحك الصورة تطلع حلوة) لكن ذهبت إلى الفنان أحمد زكي في النهاية، وتفوق فيها جدا”.

أحمد زكي

وأكمل طارق الشناوي: “كان من المفترض أن يكون الفيلم هو السادس للثلاثي شريف عرفة، ووحيد حامد، وعادل إمام، لكن عادل خاف”.

وأضاف الناقد الفني: “قال لوحيد كده دخلنا على مرحلة زكي رستم، لكن في رأيي هو من أحلى أفلام أحمد زكي ووحيد وشريف”.

كما كشف كواليس عن فيلم “سوق المتعة”، مؤكدا: “كان عادل إمام هو المرشح لكن محمود عبد العزيز أدى البطولة وارتفع بالفيلم.”

كان عادل إمام ووحيد حامد قد جمعتهما مجموعة من الأفلام التي حققت شهرة ضخمة، مثل: ، الإرهاب والكباب، اللعب مع الكبار، عمارة يعقوبيان، النوم في العسل، المنسي، طيور الظلام.


اضحك الصورة تطلع حلوة

ودارت أحداث الفيلم، حول هجرة مصور الفوتوغرافيا سيد غريب من بلدته إلى القاهرة بحثًا عن مكان قريب من كلية طب القصر العيني التي التحقت بها ابنته تهاني، وفي الجامعة تصطدم تهاني الابنة بالمجتمع الارستقراطي وتنشأ علاقة حب بينها وبين ابن رجل الأعمال طارق عز الدين.

الفيلم من بطولة: أحمد زكي، ليلى علوي، سناء جميل، منى زكي، عزت أبو عوف، كريم عبدالعزيز، سامي سرحان، فؤاد فرغلي.

فيما توفي الكاتب الكبير وحيد حامد في 2 يناير 2021 إثر إصابته بأزمة قلبية، عن عمر ناهز 76 سنة، تاركًا إرثًا طويلًا من الأعمال السينمائية والتفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري والعربي.

وكان من أبرز الأعمال التي قدمها: طائر الليل الحزين، غريب في بيتي، البريء، الراقصة والسياسي، الإنسان يعيش مرة واحدة، أنا وأنت وساعات السفر، الغول، معالي الوزير، آخر الرجال المحترمين، الإرهاب والكباب، المنسي، العب مع الكبار، النوم في العسل، اضحك الصورة تطلع حلوة، عمارة يعقوبيان، دم الغزال، البشاير، العائلة، كل هذا الحب، أحلام الفتى الطائر، الجماعة، بدون ذكر أسماء.

وحيد حامد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك