تستمع الآن

رانيا يوسف: الزواج مالوش لازمة بالنسبة لي حاليا.. وشغلي هو «نمبر وان»

الثلاثاء - ١٨ يناير ٢٠٢٢

تحدثت الفنانة رانيا يوسف عن حياتها العاطفية وعدم ميلها للزواج مرة أخرى بعد عدة تجارب غير ناجحة، مشددة في الوقت نفسه على أنها عملها هو الأهم بالنسبة لها حاليا.

وقالت رانيا يوسف في حوار تليفزيوني، مساء الاثنين: “شغلي هو نمبر وان وهو الذي يطغى على حياتي وليس لدي وقت مثل كل الستات الطبيعية فمواعيد تصويري أعود للمنزل 4 أو 5 صباحا وأظل في الاستوديو لمدة 3 أيام فهل هذا سيقدره أو يفهمه هذا ما أقوله، التقدير واحترام شغلي ومواعيدي ويكون مقدرا إني ست بشتغل وليس لدي وقت له”.

وعن تفكيرها في الزواج مرة ثانية، أشارت رانيا يوسف: “الزواج مالوش لازمة بالنسبة لي حاليا، مفهوم الزواج للناس في المجتمعات العربية غير صحيح، وهم يتزوجون لكي يخلفوا وليس لديهم حرية أن يكونوا في علاقات مفتوحة، مفاهيم الزواج تقوم على حاجات غير صحيحة من عائلات تناسب بعض أو مصالح شخصية، لكن مفهوم الزواج في حد ذاته إن اثنين بينهما رحمة ومودة أو يربوا أبناء أصبح قليلا، وكل ما نراه يكون عايز حاجة أو من وراكي حاجة أو يريد أن يتشهر، ولازم يكون فيه مفهوم آخر خلف العلاقة أو الزواج”.

رجل الأحلام

وتابعت: “مفيش حاجة اسمها رجل أو فتاة الأحلام هذا كله كلام في الروايات، ولكن فيه رجل يحترمك وشغلك ووقتك ومسؤولياتك ومسؤولياته، وخصوصياتك، الاحترام هو ما يجعلك تحبين الشخص أمامك، وهذا صعب في المجتمعات العربية وليس لديهم فكرة إن الست بني آدم لها حياتها وشغلها وخصوصياتها ووقتك، نظرة الرجل تختلف للست سريعا في المجتمعات الشرقية، فيه مفاهيم ملخبطة”.

وعن إمكانية تفكيرها في الزواج مرة ثانية، قالت: “الحياة تعود، ولو تعودتي يكون معك شريك فتكملي معه، وأنا مطلقة منذ 3 سنوات وتعودت أكون لوحدي، ولا أشعر أن الزواج سيضيف لي شيء، والحب بناء على الاحترام، وأول 3 شهور الرجل يكون ملاك وأحلى احترام وحنية وأحلى رومانسية، ومجرد ما تتعودي عليه كل شيء يتغير”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_)

المشاهد الجريئة

كما ددت رانيا يوسف على أنها لا تمانع تقديم مشاهد جريئة في الأعمال الفنية التي توافق على تقديمها، وأن ليس لديها خطوط حمراء.

وأوضحت: “أنا ست محترفة ولا مانع لدي من تقديم مشهد فيه قُبلة أو يتطلب مني ارتداء مايوه بكيني إذا كان ذلك ما يحتاجه سياق العمل الدرامي أو السينمائي”.

وأشارت: “عملت كده في فيلمي (واحد صحيح) و(ريكلام)، لأن الموضوع لازم يبقى فيه ده، بمجرد إني وافقت على الموضوع موافقة على كل ما في الفيلم، ممكن أقف على تفاصيل أعرف هيتعمل إزاي، مهم ولا لأ”.

وأوضحت أنها عادة ما تدخل في نقاش مع المخرج إما أن تقنعه أو يقنعها لأن الحياة توازنات، ولأن ليس كل ما يأتي في السيناريو يجب تنفيذه “مش كل اللي في السيناريو يتعمل بحذافيره لأنه مش قرآن، ممكن نخفف المشاهد، أو نقدمها زي ما هي أو تتحذف، في النهاية في حوار وجدل حتى نصل لأحسن الحلول”.

الزواج من منتج

وشددت رانيا: “أنا شخص طول عمري لا أبحث عن الأدوار السهلة وأبحث عن الحاجة الصعبة، ويمكن عشان كده لم أعتمد على إني إتجوزت منتج ممكن يساعدني، ولا بمكالمة تليفون واحدة”.

وأردفت: “أنا شايفة إن ربنا مش بيضيع مجهود حد، اشتغلي واتعبي ومع كل شغل تكتسبي خبرة وتضيفي لموهبتك وتبني ثقة بينك وبين الناس.. لو الواحد في حد بيساعده طول الوقت زي ما بيطلع بسرعة بيقع بسرعة، لإن الأساس والخبرة مش موجودة، وموهبته طول الوقت هيكون مشكوك فيها، وهيقولوا بقت نجمة عشان جوزها بينتج لها أو بيخرج لها”.

يذكر أن رانيا يوسف تشارك فى بطولة مسلسل شارع 9″ مع كل من نرمين الفقي، محمود عبد المغني، نضال الشافعي، هدى الإتربي، صبا الرافعي، أحمد سلامة، ياسر علي ماهر، عهدي صادق، سميرة صدقي، رانيا ملاح، حسام فاروس، مفيد عاشور، حمدي هيكل، يسرا مسعودي، والمسلسل من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبد الخالق.

ويعرض حاليا للفنانة رانيا يوسف مسلسل “المماليك”، ويشاركها بطولته كل من بيومي فؤاد، رامي وحيد، محمد لطفي، نانسى صلاح، فيدرا، حنان سليمان، عائشة عثمان، محمد سليمان، ودوللي شاهين، عمر حسن يوسف، رامي غيط، كريم الأبنودي، ميريت عمر الحريري، محمد الدقاق، وهو تأليف هشام هلال، وإخراج حازم فودة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك