تستمع الآن

بعد طرح تريلر «مون نايت».. مونتير ومخرج مصريين يشاركان في المسلسل| فيديو

الخميس - ٢٠ يناير ٢٠٢٢

طرح خلال الساعات الماضية، الإعلان الأول لمسلسل “Moon Knight”، والذي يعرض في 30 مارس المقبل، من إخراج المخرج المصري محمد دياب.

كما يشارك في مسلسل “Moon Knight” المونتير المصري أحمد حافظ، حيث يتعاون مع محمد دياب للمرة الثالثة بعد فيلمين هما اشتباك وأميرة.

ويتولى أحمد حافظ مونتاج الحلقتين الثالثة والرابعة، واحدة من إخراج محمد دياب والأخرى من إخراج الثنائي جاستن بنسون وآرون مورهيد.

وظهر خلال الإعلان الرسمي للمسلسل، مشهد لآثار مصرية في أحد المتاحف ومشهد آخر للأهرامات.

وتدور الأحداث حول أوسكار إيزاك في دور البطل الخارق مارك سبكتور، وهو جندي سابق في المارينز، يتحول إلى مرتزق ويستخدم شخصياته المتعددة لمحاربة الجريمة.

وينتمي “Moon Knight” ينتمي إلى المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي.

مسيرة ناجحة لـ أحمد حافظ

يذكر أن المونتير المصري لأحمد حافظ احترف المونتاج في سن صغيرة، وخلال أكثر من 20 سنة حافلة بالأعمال المحلية والدولية المتنوعة في صناعة السينما، قدم النسخة النهائية لأكثر من 20 فيلما ومسلسلا تنتمي إلى أنواع مختلفة ومن صناعة مخرجين من خلفيات متنوعة، ونال أكثر من 15 جائزة محلية ودولية عن أفلامه، ومنذ شهور قليلة، وذلك عن “العربية”.

ونال 3 جوائز مؤخرًا، من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، جمعية الفيلم والمهرجان القومي للسينما المصرية.

كما قدم الفيلم الأردني التركي مسافر: حلب – إسطنبول (2017) ونال عنه جائزة أفضل مونتاج من مهرجان البوسفور السينمائي الدولي في إسطنبول.

مون نايت

تفاصيل مون نايت «فارس القمر»

فيما كشف المخرج محمد دياب عن تفاصيل إخراج مسلسل لشركة “مارفل” في تصريحات تليفزيونية سابقة.

وأوضح محمد دياب أن المسلسل يتم تصويره في المجر، مشيرًا إلى أنه يقوم بالمشروع مع شقيقه خالد دياب وشقيقته شيرين وهما من المؤلفين، بالإضافة إلى زوجته سارة جوهر ومنى عبد الوهاب ومحمد حفظي ومعز مسعود.

وأضاف أن المسلسل مبنى على إصدار من الكتب المصورة “الكوميكس” على مدى 40 عامًا، موضحًا أن القصة لبطل يستمد قوته من إله مصري فرعوني، بجانب ملامح من الثقافة المصرية، خاصة أنه يتم تصوير عدة أيام في مصر.

وكشف عن تقدمه بتصور من 200 صفحة بهم مجموعة من الصور إلى شركة “مارفل”، موضحًا أنه خاص تصفيات مع عدد كبير من المتقدمين حتى تم اختياره من بين 10 متقدمين، مشددًا على أن ميزانية العمل الفني 160 مليون دولار.

وأشار إلى أنه يدرس المشروع منذ 13 شهرًا منهم 10 أشهر في المجر.

مون نايت


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك