تستمع الآن

بريطانية تحصل على مبلغ كبير بسبب كرسي خشبي اشترته من متجر خردة

الخميس - ٢٧ يناير ٢٠٢٢

حصلت سيدة بريطانية على ثروة ضخمة، تساوي أكثر من 16 ألف جنيه إسترليني، بسبب كرسي خشبي اشترته من متجر خردة مقابل 5 جنيهات إسترلينية، إذ اكتشفت أنه مصنوعًا من «الخوص» الفريد من نوعه ومن نتاج مدرسة فنية مرموقة في فيينا، يعود تاريخها إلى 120 عامًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، لم تلاحظ السيدة تصميم الكرسي غير المعتاد المصنوع من الخيزران، إلا بعد أن حملته إلى المنزل من متجر خردة في منطقة «برايتون» البريطانية، ولكنها تواصلت إلى سعر صادم، عندما اكتشف أنه يعود إلى أوائل القرن العشرين، ومن صنع مدرسة الفنون الطليعية في مدينة فيينا النمساوية.

وكشفت الصحيفة أن قطعة الأثاث التي تبدو عادية، صممها الرسام النمساوي المرموق كولومان موسر، في 1902، وهو أحد الفنانين البارزين في حركة فيينا الانفصالية، التي رفضت الأساليب الفنية التقليدية.

وتم عرض الكرسي للبيع في مزادات «Sworders» في «ستانستيد ماونتفيتشت» بمقاطعة «إسيكس» البريطانية، واشتراه تاجر نمساوي مقابل 16250 جنيه إسترليني، أي حوالي 22 ألف دولار (340 ألف جنيه مصري).

وقال جون بلاك، الخبير في دار مزادات «Sworders» والذي قيم القطعة لأول مرة: «نحن سعداء بسعر البيع، ويسعدنا بشكل خاص أن نعرف أنها ستعود إلى النمسا، البائع سعيد أيضًا، وأجرينا بعض الأبحاث ولكننا لم نكن متأكدين مما إذا كان الإسناد صحيحًا، لذلك قررت أن أفضل مسار للعمل هو التحدث إلى الدكتور كريستيان ويت دورنج، المتخصص في حركة انفصال فيينا الذي أكد قيمة الكرسي الغالية».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك