تستمع الآن

القوى العاملة تحدد إجازة «القطاع الخاص» بمناسبة عيد الميلاد المجيد

الأربعاء - ٠٥ يناير ٢٠٢٢

أصدرت وزارة القوى العاملة برئاسة محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بيانًا رسميًا بإجازة القطاع الخاص بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال وزير القوى العاملة إن إجازة عيد الميلاد للعاملين في القطاع الخاص ستكون الخميس 6 يناير، وذلك بدلا من الجمعة 7 يناير 2022 ، بمناسبة ذكرى الميلاد المجيد، معربًا عن خالص التهاني للإخوة المسيحيين بهذه المناسبة.

وأكد الوزير، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

إجازة عيد الميلاد المجيد

إجازة البنوك

كان البنك المركزي المصري، قد أعلن تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المصرية يوم الخميس المقبل الموافق السادس من يناير 2022 بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، على أن يُستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 9 يناير 2022.

كما أعلنت البورصة المصرية تعطيل العمل بها يوم الخميس المقبل، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، على أن يستأنف العمل بالسوق اعتبارا من الأحد من الأسبوع المقبل.

إجازة المصالح الحكومية

فيما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وأشار قرار صادر عن مجلس الوزراء إلى أن القرار يشمل العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بدلا من يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022.

إجازة عيد الميلاد المجيد

وتعد إجازة عيد الميلاد المجيد هي أولى إجازات العام الجديد، حيث من المقرر أن توافق 7 يناير المقبل، والذي يأتي يوم الجمعة بعد المقبلة.

ويعتبر عيد الميلاد المجيد ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك