تستمع الآن

العثور على سيارة جيمس بوند بعد 25 عامًا من سرقتها

الأربعاء - ٠٥ يناير ٢٠٢٢

بعد ما يقرب من 25 عامًا، تم العثور على سيارة أستون مارتن تقدر قيمتها بأكثر من 25 مليون دولار، والتي تم استخدامها أثناء تصوير فيلم جيمس بوند «Goldfinger».

ووفقًا لموقع “screenrant”، تعتبر سيارة أستون مارتن مرادفة لبوند بعد ظهوره لأول مرة في” جولدن فينجر” في عام 1964، وتضمنت معظم أفلام بوند اللاحقة بخلاف تلك التي قام ببطولتها روجر مور تكرارات مختلفة للسيارة الرياضية الشهيرة، حتى في فيلم “Skyfall” والجزء الأخير “No Time To Die” أعادوا طراز DB5 الأصلي الذي اشتهر به شون كونري.

في حين أن سيارة DB5 الأصلية لعام 1963 هي بالفعل سيارة نادرة نسبيًا، إلا أن أحد النماذج الأربعة المستخدمة في “جولدن فنجر” تم تصنيعه بشكل فريدة من نوعه بعد أن تم تزويدها بمجموعة من أدوات بوند للفيلم، تضمنت الأدوات رشاشات الماء والزيت، وآلات تمزيق الإطارات، وممرات حجب الدخان، والمدافع الرشاشة المنبثقة الأمامية.

السيارة التي تم شراؤها من قبل جامع مقتنيات خاص في منتصف الثمانينيات، سُرقت لاحقًا من جراج آمن في مطار فلوريدا في عام 1997، ولم يعرف مصيرها تمامًا. لسنوات عديدة، تكهن عشاق بوند في كل مكان بما أصبحت عليه السيارة الرياضية البريطانية الشهيرة.

الآن، وبعد مرور هذا الوقت ذكر تقرير جديد من Yahoo أنه تم العثور أخيرًا على DB5 المفقود منذ فترة طويلة. حيث تمكن شخص لم يذكر اسمه من التحقق من المركبة من خلال رقمها التسلسلي، مؤكدا أنها المفقودة.

ووفقاً لتقرير «التليجراف»، فإن المجموعة المتخصصة في تحديد مكان العناصر الفاخرة المفقودة أو المسروقة، عثرت على سيارة بوند الفضية المسروقة في «مكان خاص»، لكنها لم تذكر موقعاً دقيقاً.

وأعرب كريستوفر مارينيلو، الرئيس التنفيذي لشركة Art Recovery International، عن تفاؤله بأن سيارة بوند التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار ستعيد طواعية من قبل المالك الحالي، في حين أن المالك الأصلي سيكون سعيدًا على الأرجح بالأخبار، فإن شركة التأمين التي اضطرت إلى دفع 4.2 مليون دولار بعد سرقة السيارة، ستكون سعيدة أيضًا بسماع اكتشافها، بعد أن تعهدت بمبلغ 100000 دولار لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى عودة السيارة. من غير المعروف بالضبط ما حدث للسيارة بعد أن سُرقت، ولكن مع وجودها الآن في مكان ما، من الواضح أنها بعيدة جدًا عن مكانها الأصلي.

وأضاف نأمل أن يقوم المالك الحالي للسيارة بالشيء الصحيح ويتخلى عن السيارة لمالكها الأصلي. بالنظر إلى موقع السيارة ومقدار الوقت الذي مضى منذ أن سُرقت، فإن العثور على السيارة معجزة على الإطلاق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك