تستمع الآن

الصحة تكشف عن الأعراض الأكثر والأقل شيوعًا للإصابة بـ«أوميكرون»

الأحد - ١٦ يناير ٢٠٢٢

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار عن الأعراض الأكثر والأقل شيوعًا للإصابة بالمتحور أوميكرون، بالإضافة إلى الأعراض نادرة الحدوث عند الإصابة به.

وطالبت وزارة الصحة في بيان رسمي، بالتعامل مع أعراض نزلات البرد على أنها اشتباه عدوى كورونا، بحيث يقوم المريض بعزل نفسه عن باقي أفراد أسرته، وعدم تبادل الأدوات الشخصية، واستخدام ملعقة وكوب وطبق خاص وغسلهم جيدا بالماء والصابون بعد الاستخدام.

وشددت على ضرورة استخدام حمام خاص -إن أمكن- وحال صعوبة تحقيق ذلك ينبغي تطهير دورة المياه جيدا بالماء والصابون والكلور، بعد استخدامها.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الخط الساخن 105 يجيب على جميع الاستفسارات حول طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وكيفية تقوية القدرة المناعية للجسم.

أعراض أكثر شيوعًا للإصابة بـ أوميكرون

– الرشح

– الصداع

– الشعور بالتعب والإجهاد

– العطس

– احتقان وجفاف في الحلق يسبب ألم عند البلع

أعراض أقل شيوعًا للإصابة بـ أوميكرون

– الكحة

– الرعشة

– ارتفاع درجة الحرارة

الأعراض نادرة الحدوث

– فقدان حاسة الشم – التذوق

– ألم في الصدر

– ضيق في التنفس

أوميكرون

فيما نصحت الصحة بالتوجه إلى أقرب مستشفى حال الشعور بأي مشاكل تنفسية، لصرف البروتوكول العلاجي المناسب لكل حالة مرضية، مؤكدة توافر أقسام عزل مرضى فيروس كورونا في جميع المستشفيات، إلى جانب 23 مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان، و21 مستشفى جامعي مخصصين بالكامل لعزل وعلاج مرضى كورونا، بالإضافة إلى أقسام العزل الموجودة في جميع المستشفيات الحكومية

وأكدت وزارة الصحة على أهمية وضرورة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لكونها حائط الصدد الأول لحماية المجتمع من الآثار السلبية الناتجة عن تفشي الفيروس، ولأهميتها في تقليل الأعراض الشديدة الناتجة عن الإصابة، وتقليل نسب الاحتياج إلى دخول المستشفيات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك