تستمع الآن

الشيف مصطفى سيف: «الأرز من أكثر الأطعمة غير المستحب تسخينها مرة أخرى»| فيديو

الثلاثاء - ١٨ يناير ٢٠٢٢

تحدث الشيف مصطفى سيف عن كواليس تحوله من دراسة الطبخ في إحدى الأكاديميات إلى شيف في أحد أكبر الأماكن في مصر حاليًا.

وأضاف مصطفى سيف خلال برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري على “نجوم إف إم”، أنه درس الطبخ في أكاديمية فنون الطهي، حيث عمل في أكثر من مطعم حتى وصل حاليًا لأفضل مكان يستطيع العمل به في مصر خلال الوقت الحالي.

وقال الشيف مصطفى سيف إنه مثل مصر والمطبخ المصري في أكثر من دولة عربية وآسيوية وأوروبية، مؤكدا: “دراستي الفنية خارج المطبخ لكنني عرفت بعد ذلك أنني أحب المطبخ”.

وأشار إلى أنه عقب 22 عامًا قرر أن يكون “شيف”، موضحا: “يسعدني الأكل البسيط وهذه هي الهواية الخاصة بي وبشغفي”.

وعن فوزه بمسابقة دولية مؤخرًا، قال: “ترشحت للمسابقة في الموسم الأول لكن لم يكن هناك توفيق، وفي العام التالي فزت بها، وكانت المنافسة صعبة جدًا والأصعب هي التعامل مع شخصيات وثقافات مختلفة بأذواق متنوعة”.

وشدد على أنه في “جمعية الطهاة يتم دراسة الأساسيات وتعلمها، منوهًا بأنه يتم إعطاء كل شخص مفاتيح كل الأشياء وثم ينطلق كل شخص بناءً على شخصيته، مؤكدا: “أحببت تمثيل منتخب بلدي”.

أعظم شيفات العالم رجال

وكشف الشيف مصطفى سيف عن سبب تميز الرجال في الطهي على مستوى العالم حيث يصنف الطهاة الرجال بأنهم الأفضل، قائلا: “أكل المطاعم مختلف عن ما يقدم في المنزل وحتى تصل لهذه المرحلة تحتاج للعمل لأكثر من 12 ساعة يوميًا حتى تكون على قدر المسؤولية والاحترافية الكبيرة”.

وتابع: “الأمر يحتاج قوة تحمل كبيرة لأن مهنة (الشيف) من أصعب الأعمال حول العالم”.

الشيف مصطفى سيف

محظورات عند تقديم الطعام

فيما وجه نصائح لمن يريد التميز في تقديم الطعام، قائلا: ” لا يجوز في مطعم تقديم طعام مليء بالشطة أكثر من اللازم، كما أنه من الضروري الاهتمام بالتفاصيل حتى يكون المنتج النهائي مميز”.

كما أشار إلى أن من الأخطاء الشائعة تتمثل في “تسخين الأرز”، موضحا: “هناك بعض الأقاويل أن هناك بكتيريا تنتشر بداخله”.

وأضاف: “الأرز بداخله بكتيريا متحصولة، وهو من أكثر الأطعمة التي لا يجوز تسخينها وغير مستحب تسخينها إذا تم تركها داخل الثلاجة”.

كما رجح عدم شراء توابل مطحونة، حيث من المهم شراء تلك التوابل كاملة ثم تحميصها وطحنها في المنزل للحصول على أفضل نكهة.

مفاجأة من زوجة الشيف مصطفى سيف 

كما تلقى مروان قدري اتصالا من زوجة الشيف مصطفى “مسك”، حيث فاجأته على الهواء بخبر حملها.

وقالت مسك: “الموضوع جاء فرصة إني اقولها أمام الجميع إني حامل، وإن أنت أحسن زوج في الدنيا”، ليعبر الشيف عن فرحته الكبيرة بهذا الأمر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك