تستمع الآن

الأرصاد: موجة شديدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية بدءا من الأربعاء

الإثنين - ٢٤ يناير ٢٠٢٢

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الانخفاض في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد منذ ما يقرب عشرة أيام، من المتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي على الأقل.

وأضاف “القياتي”، في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين، أن سبب الانخفاض في درجات الحرارة هو تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة البرودة قادمة من مناطق جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط تؤثر بانخفاض كبير بدرجات الحرارة، موضحا أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمي اليوم وغدا على القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية.

وتابع أنه يصاحب تلك الكتل الهوائية امتداد لمنخفض جوي يساعد على تكون السحب، مما يؤدي إلى وجود أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، ومن المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم وغدا ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية.

وأشار إلى أنه من المتوقع بداية من يوم الأربعاء المقبل أن يحدث نشاط للرياح، وبالتالي تكون الكتل الهوائية شديدة البرودة بشكل أسرع وتدخل لداخل الأراضي المصرية، مما يؤدي إلى تأثر كافة أنحاء الجمهورية بانخفاض آخر في درجات الحرارة ليكون الطقس شديد البرودة نهارا على كافة الأنحاء، لتصل العظمى إلى 13 درجة مئوية بالجزء الشمالي، ويصل حتى محافظات جنوب الصعيد، الطقس شديد البرودة طوال ساعات الليل والنهار على محافظات الجمهورية، ويصاحب هذه الكتلة وجود منخفض جوي يعمل على تكاثر السحب، ومتوقع تكون الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على سيناء ومدن القناة.

وأشار: “نشاط الريح يؤدي لاضطراب في حركة الملاحة ويصل ارتفاع الموجة يومي الأربعاء والخميس القادمين إلى 5 أمتار على البحر المتوسط وبالتالي حالة البحر لا تسمح بأي من الأنشطة البحرية”.

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية السريعة يوم الأربعاء والخميس المقبل، وأن أهم عنصر بها انخفاض آخر وملحوظ في درجات الحرارة، ومتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 13 درجة، ودرجة الحرارة الصغرى 5-6 درجات، مع نشاط الرياح الذي يزيد من إحساسنا ببرودة الجو أكثر، مشيرة إلى أن طقس الأسبوع الحالي أكثر برودة من طقس الأسبوع الماضي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك