تستمع الآن

الأرصاد لـ«تربو»:  بداية شهر فبراير ستعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية

الأربعاء - ٢٦ يناير ٢٠٢٢

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار موجة البرد الحالية، والتي ضربت البلاد بشدة، يوم الأربعاء.

وقال الدكتور محمود شاهين في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم: “بداية من شهر فبراير الأمور سوف تستقر وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، حيث أن من سمات شهر يناير انخفاض درجات الحرارة”.

واضاف: “ذروة الانخفاض كانت اليوم وبدءا من غدا الأمور ستسقر بشكل كبير، وغدا الوضع سيكون أفضل، وهناك بعض المناطق نزل بها بعض حبات البرد، ووراد نزول أمطار خلال الفترة المقبلة”.

وشدد شاهين على أنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أن اليوم شهد انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وتابع، أنه من المتوقع انحفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، والتي تصل لأقل من 5 درجات على بعض المحافظات، وتحت الصفر بسانت كاترين في سيناء.

واستكمل، أن بداية من الشهر المقبل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع والعودة إلى معدلات درجات الحرارة الطبيعية.

وبالنسبة إلى الأمطار، أوضح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متسوطة بالقاهرة الكبرى، وغزيرة بالمناطق الساحلية.

ولفت إلى أن خلال الأيام القليلة المقبلة، من المتوقع استمرار سقوط الأمطار وخاصةً على السواحل الشمالية، متابعًا أن التغيرات المناخية تزيد من قسوة الظواهر الجوية.

وحذر المواطنين من الخروج من المنازل إلا للضرورة، وخاصةً في ساعات النهار الأولى حيث تتكون الشبورة المائية، لافتًا إلى أنه ينصح ببداية التحرك من الساعة الثامنة صباحًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك