تستمع الآن

«الأرصاد» للمواطنين: ارتدوا الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل

الإثنين - ١٧ يناير ٢٠٢٢

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

وقالت منار غانم، في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين: “نشهد انخفاض ملحوظ على كافة مناطق الجمهورية، ويكون خلال فترات النهار والليل وهذا بسبب تأثرنا برياح شمالية شرقية قادمة من شرق وجنوب أوروبا، ويتزامن مع هذه الرياح وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية ومتوقع الطقس يكون خلال ساعات النهار باردا، وخلال ساعات الليل الانخفاض يكون ملحوظا جدا في درجات الحرارة الصغرى تسجل 8 و9 درجات على القاهرة الكبرى، ونتوقع تكون ثلوج خلال الساعات المقبلة على جبال سانت كاترين نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة”.

وأضافت: “متوقعين استمرار انخفاض درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع، ومع بدايات الأسبوع المقبل تبدأ درجات الحرارة تعود تدريجيا للمعدل الطبيعي”.

وتابعت: “غدا فرص الأمطار تنحصر تماما وموجودة على السواحل الشمالية الغربية وهي أمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية، وتعاود الهطول يوم الأربعاء المقبل وتمتد خفيفة على القاهرة، ويستمر نشاط الرياح ويؤدي لمزيد من الاحساس ببرودة الطقس ويؤدي لاضطراب حركة ملاحة بحرية على المتوسط”.

وأشارت: “وننصح المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل وخاصة المتأخرة منها، والشبورة المائية لن تكون بالكثافة التي ظهرت الأسبوع الماضي، والسادة قائدي المركبات القيادة بهدوء تام ومتابعة كافة النشرات الجوية”.

 تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء 18 يناير 2022 وحتى الأحد 23 يناير 2022.

وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الاثنين، إنه يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء ويصل حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

طقس الثلاثاء 18 يناير 2022

– شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

– أمطار خفيفة ليلا بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء 19 يناير 2022

– أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 40% إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

– أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

– اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار.

طقس الخميس 20 يناير والجمعة 21 يناير 2022

– شبورة مائية صباحا من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس السبت 22 يناير 2022

– شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

– نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الأحد 23 يناير 2022

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك