تستمع الآن

الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية حتى بداية الأسبوع المقبل

الإثنين - ٠٣ يناير ٢٠٢٢

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد خلال الـ72 ساعة الماضية انتهت تمامًا، لافتًا إلى أن جميع أنحاء الجمهورية تنعم بحالة من الاستقرار الواضحة وزيادة سطوع الشمس خلال فترات النهار.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، يوم الاثنين، أن درجة الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل، منوهًا إلى أن الطقس شديد البرودة ويصل إلى حد الصقيع على المزروعات في سيناء، خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأشار إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل، مناشدًا المواطنين متابعة النشرات بشكل يومي وتفصيلي؛ لأن الـ3 أشهر الخاصة بفصل الشتاء تتسم بحدوث التقلبات الجوية.

وأوضح مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن الشبورة المائية المتكونة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر من علامات استقرار الطقس، موضحًا أنها تتكون خلال الفترة ما بين الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.

ونوه إلى أن الشبورة تصل إلى حد الضباب على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والزراعية ومداخل ومخارج بعض محافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، ناضحًا المواطنين باتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات.

ولفت إلى التنسيق الكامل بين الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات الهيئة العامة للأرصاد؛ لتوافيها بالطرق التي تشهد شبورة مائية كثيفة، متابعًا أن تكون الشبورة الكثيفة وغلق الطرق خلال الأيام المقبلة، أمر وارد واعتيادي.

وذكر أن السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا تشهد اليوم فرص سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة؛ نتيجة لتكون السحب المنخفضة، إضافة إلى أن باقي محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى تشهد فرص أمطار خفيفة، مؤكدًا أن فرص الأمطار تنعدم غدًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك