تستمع الآن

أشرف عبد الباقي: «كنت أنزعج عندما أعمل مع نجم كبير ولا يعطيني مساحة»

الأحد - ٣٠ يناير ٢٠٢٢

أكد الفنان أشرف عبد الباقي أن المسرح المصري لا يعيش حالة نشاط مثلما كان في الماضي، موضحًا أنه عند بداياته الفنية كان هناك 32 فرقة قطاع خاص لكن الآن لا يوجد سوى فرقة الفنان محمد صبحي بجانب العروض التي يقدمها.

وقال أشرف عبد الباقي إن عروض “مسرح مصر” التي كان يقدمها لم يقم فيها بورش فنية للتعرف على الأبطال، مشيرًا إلى أنه تعرف على أغلب الأبطال من خلال عروض فنية أخرى شاركوا فيها.

وأكد عبد الباقي خلال برنامج “أحلى كلام”، أن الفنان محمد أسامة “أوس أوس” هو أكثر فناني “مسرح مصر” التزامًا، مشيرا إلى أنه أول فنان يحضر إلى البروفات.

بدايات أشرف عبد الباقي

كما تذكر الفنان الكبير بداياته الفنية، مشيرا إلى أن أول عمل مسرحي له كان “خشب الورد” حيث كان يتقاضى عليه 100 جنيه شهريًا.

وأضاف: “عند الذهاب للحصول على راتبي أجد أنني مديون بـ400 جنيه أو 700 جنيه لأنني كنت أدعو أصدقائي لمشاهدة العرض”.

وعن علاقته بالراحل علاء و لي الدين، قال: “أنا وعلاء ولي الدين ومحمد هنيدي بدأنا في نفس الوقت وكنا نشارك في مسرحيات مختلفة وكل واحد منها كان يجسد دور (عسكري)”.

أشرف عبد الباقي

وأكمل: “تعرفت في البداية على علاء ولي الدين التقيت به في النقابة وبعدها تعرفت على هنيدي ثم أصبحنا أصدقاء”

وأضاف أشرف: “كنت أنزعج عندما أعمل مع نجم كبير ولا يعطيني مساحة، لهذا احاول اكتشاف مواهب جديدة دائما وإعطائهم مساحة”.

كان آخر أعمال الفنان الكبير، مشاركته في مسلسل “أنا وهي” مع أحمد حاتم وهنا الزاهد، وفي إطار كوميدي اجتماعي، يدور المسلسل حول المشكلات النفسية، حيث إن هند لديها عقدة وتكره الرجال بشدة، بينما يعاني سليم من بعض الهلاوس والتخيلات، ويذهبان للعلاج عند طبيب نفسي، ويضطران لمساعدة بعضهما البعض للعلاج مما يمر بهما من عقد نفسية.

“أنا وهي” من بطولة: أحمد حاتم، وهنا الزاهد، وميرهان حسين، وسليمان عيد، ومحمود البزاوي، وسلوى محمد علي، ومحمد المولي، وكريم عفيفي.

أشرف عبد الباقي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك