تستمع الآن

5 رياضات بأقل مجهود لحياة أكثر صحة

الخميس - ٠٩ ديسمبر ٢٠٢١

تعد الرياضة من أكثر الأنشطة المفيدة فى حياتنا والتي يجب أن تكون أساسية والانتظام عليها قدر الإمكان لما لها  من منافع مختلفة لصحتنا النفسية والجسدية.

وفي هذا المقال نقدم لكم 5 أنشطة رياضية سهلة لن تكلفك مشقة كبيرة لكنها تساعد على تحسين حالتنا الصحية.

المشي

يعتبر المشي من أهم الأنشطة الرياضية وأسهلها، لعدم احتياجه اإلى أي أدوات أو تدريب، والمشي أيضًا له الكثير من الفوائد فالمشي لمده 30 دقيقة يوميًا يساعد على تقليل دهون الجسم بشكل كبير، وتقوية العظام، وتعزيز قوة العضلات وقدرتها على التحمل وأيضًا مفيد جدًا للياقة القلب وتنشيط الأوعية الدموية.

المشي - رياضة

اليوجا

تعتبر من أهم وأكثر الاأشطة الرياضية متعة لجمعها بين الفوائد الجسدية والنفسية للجسم، فاليوجا تساعد على تقليل التوتر والقلق وتبقي العقل مسترخيًا وهاديء وأيضًا تساعد في زيادة مرونة وقوة العضلات كما تساعد على ضبط التنفس.

اليوجا

الجولف

يعتبر الجولف من الأنشطة الرياضية الممتعة أيضا والتي لا تحتاج إلى مجهود جسدي كبير لكن لها فوائد مهمة فهي تساعد فى تحريك العضلات ومرونتها مثل الكثير من الرياضات ولكن أهميتها الكبيرة تكمن في فوائدها للعقل والصحة النفسية فقواعد اللعبة تجعلك تسخدم عقلك بطريقة كبيرة وتجبرك على البقاء منتبهًا فتساعد في تنشيط العقل وزيادة القدرة على التركيز كما تساعد في التخلص من القلق والتوتر بشكل كبير.

الجولف

السباحة

تعتبر من الرياضات المهمة على مستوي العالم لاعتبارها تمرينًا شاملًا للجسم حيث تستخدم جميع عضلاتك فيها ولفوائدها المتعددة حيث تساعد على زيادة قوه العضلات وقدرتها على التحمل و الحفاظ على قلب ورئتين صحيتين كما تساعد في الحفاظ على وزن صحي.

التجديف

رياضة لها فوائد جسدية عديدة مثل زيادة قوة العضلات خاصة عضلات الظهر، الصدر، الكتف والذراعين، نتيجة لتحريك المضرب، أيضًا يساعدك على تعلم المشاركة في عمل جماعي كما تقلل التوتر وتساعد العقل على الاسترخاء.

التجديف



مواضيع ممكن تعجبك