تستمع الآن

3 جهات ترفع حالة الطواريء بسبب موجة الطقس

الخميس - ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

أعلنت عدد من الجهات حالة الطواريء لمواجهة موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.

المرور

أعلنت غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية حالة الطوارئ، تحسبًا لسقوط أمطار وظهور شبورة أو الرياح على الطرق بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدى السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم 01221110000.

المترو

كما أعلنت شركة المترو الطوارئ وجاهزيتها لمواحهة موجة الطقس المتقلب وسقوط الأمطار المحتمل خلال احتفالات رأس السنة، وفقما لما توقعه خبراء الأرصاد.

وأصدرت شركة المتر تعليمات التشغيل فى الشتاء وتتضمن ضرورة تخفيض سرعة المترو فى المحطات السطحية بالخطوط الثلاثة حالة السقوط الغزير للأمطار، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتظام حركة المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

كما تضمنت تعليمات التشغيل  التنسيق مع الأحياء حالة تراكم مياه على شريط المترو للدفع بسيارات لشفطها، ورصد تراكمات الأمطار على شريط المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

التنمية المحلية

الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، أوضح في تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة أصدرت تكليفات برفع درجة الاستعداد القصوى على المحافظات كافة استعدادًا لسقوط الأمطار؛ بناءً على بيان هيئة الأرصاد الجوية، مضيفًا أن هناك تكليفات للمحافظين بالمتابعة الميدانية ورفع مياه الأمطار.

وأكد أن محافظات السواحل الشمالية تحظى بأهمية كبرى، خاصةً بعد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والأسكندرية، بدءًا من عصر الأربعاء.

وجاءت درجات الحرارة اليوم الخميس كالتالي:  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك