تستمع الآن

20 معلومة لا تعرفها عن سلسلة الأفلام الشهيرة «هاري بوتر»

الثلاثاء - ٢١ ديسمبر ٢٠٢١

يجتمع أبطال سلسلة الأفلام الشهيرة «هاري بوتر» مرة أخرى للاحتفال بمرور 20 عاما على إصدار أول جزء في السلسة ويتضمن الاحتفال أيضا تقديم جزء آخر مرتبط بالسلسلة يطلق عليه «العودة إلى هوجوورتس»، وسيعرض في بداية عام 2022 ويشارك في العمل أبطال السلسلة إيما واتسون، دانيال رادكليف وروبرت جرينت وغيرهم من ممثلين السلسلة.

ونقدم لكم 20 معلومة قد لا تعرفها عن سلسلة الأفلام الشهيرة «هاري بوتر» احتفالا بمرور 20 عاما على إصدارها:

1-كلما رأيت هاري ورون وهيرميون يقومون بواجبهم المدرسي في الأفلام، كان دانيال رادكليف وروبرت جرينت وإيما واتسون يؤدون واجباتهم المدرسية في الحقيقة.

2- روبي كولتران الذي يلعب دور هاجريد في الأفلام كان أول ممثل ينضم لطاقم العمل في المسلسل.

3- في عام 2001 حقق الجزء الأول: هاري بوتر وحجر الفيلسوف 33.5 مليون دولار فى اليوم الثاني من الإصدار، محطمًا الرقم القياسي لأكبر افتتاح فى يوم واحد.

4- كان لأسماء الأبطال Harry هو الإصدار الإنجليزي الأوسط من Henry، والذي كان اسمًا شائعًا للملوك الإنجليز (لأن Harry هو قائد)، “رونالد” من اللغة الإسكندنافية القديمة Rögnvaldr، وهو لقب لمستشار الحاكم (إنه أفضل صديق لهاري)، اسم هيرميون مأخوذ من قصة شكسبير (الحكاية الشتوية).

5- الندبة الموجودة على رأس هاري بوتر في الكتاب والفيلم مختلفتان، على الكتب، الندبة في منتصف جبهته، في الأفلام على جانب الجبهة.

6- شعار مدرسة هوجورتس هو “Draco dormiens nunquam titillandus” والذي يعني “لا تدغدغ تنينًا نائمًا”.

7-في هاري بوتر وجماعة العنقاء، كان من المفترض في الأصل أن يموت آرثر ويزلي، لكن موته استبدل بموت سيريوس.

8-قبل تصوير فيلم هاري بوتر وسجين أزكابان (الجزء الثالث)، طلب المخرج ألفونسو كوارون من ممثليه الرئيسيين الثلاثة كتابة مقالا عن شخصياتهم، كتبت إيما واتسون 16 صفحة عن هيرميون، وكتب دانيال رادكليف صفحة عن هاري، ولم يسلم روبرت جرينت حتى جملة واحدة.

9- البروفيسور دمبلدور لدية ندبة على ركبته اليسرى على شكل خريطة مترو أنفاق لندن.

10-لم يكن ليلعب توم فيلتون دور دراكو تقريبًا، فقد أجرى تجارب أداء لأدوار كل من هاري ورون.

11-كانت شيرلي هندرسون، التي لعبت دور موانينج ميرتل البالغة من العمر 14 عامًا تبلغ فى الحقيقة 36 عاما.

12-استلهمت شخصية «موانينج ميرتل» من جميع الفتيات الباكيات اللواتي صادفتهن الكاتبة «رولينج» في الحمامات على مر السنين وخاصة في النوادي.

13-لم يكون مسموحا للممثلين بممارسة أي رياضة تتطلب الاحتكاك الجسدي لعدم أمانها لذلك لعبوا الجولف فقط في أوقات فراغهم.

14-الألوان لها معنى مختلف في عالم «هاري بوتر» يمثل اللون الأحمر الخير، وهذا هو سبب ظهور رداء جريفندور باللون الأحمر وشعر عائلة ويزلي باللون الأحمر، بينما يرتبط اللون الأخضر بالأحداث السلبية مثل عندما رأى هاري وميضًا باللون الأخضر عندما موت والديه.

15- ندبة هاري تم تجربتها من قبل فنانو المكياج لأكثر من 2000 مرة، وجرب رادكليف حوالي 160 زوجًا من النظارات.

16-لعنة القتل، “Avada Kedavra”، تأتي من العبارة الآرامية “Abhadda kedhabhra” ، والتي تعني “اختفى مثل هذه الكلمة”.

17- اسم فولدمورت يأتى من كلمات فرنسية تعني «رحلة الموت».

18-كسر رادكليف حوالي 80 عصا سحرية خلال التصوير لأنه استمر في استخدامها كأعواد الطبل.

19-أراد ممثلان أمريكيان أن يكونا في سلسلة أفلام هاري بوتر بشدة لدرجة أنهما عرضا القيام بذلك مجانًا هما “روزي أودونيل وروبن ويليامز” ولكن “رولينج” الكاتبة رفضت لأنها أرادت طاقم العمل من البريطانيين أو الأيرلنديين فقط.

20-كان “آلان ريكمان” يعرف أشياء عن هاري بوتر لم يعرفها معظم الناس، حيث أعطته “رولينج” تسريبات حول القصة لمساعدته حقًا في تقديم دور سناب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك