تستمع الآن

يسرا: رفضت عرضين في السينما العالمية كان أحدهما مقابل مليون دولار

الأحد - ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

كشفت النجمة يسرا خلال ندوتها النقاشية التي عقدت على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الافتتاحية، إنها رفضت عرضين في السينما العالمية واحد من أمريكا والآخر من فرنسا وأحدهما كان مقابل مليون دولار.

وأوضحت يسرا، وفقا للندوة التي نقلتها صحيفة “الأهرام”، أن سبب رفضها عروض السينما العالمية هو أنها لا يمكن أن تقدم أعمالًا فنية تسئ للعالم العربي، مؤكدة أنها تفضل أن تظل تقدم أعمالها في المنطقة العربية وتكبر فيها عن أن تشارك في مثل هذه الأعمال.

وأوضحت يسرا أنها محظوظة جدا بمشوارها الفني، خاصة وأنها قدمت أعمالا مع جميع الفنانين الكبار وسعيدة بأنهم دخلوا حياتها وأضافوا لها.

وأوضحت يسرا أنها لم تعمل مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، لكنها تعرفت عليها من خلال إيناس الدغيدي أثناء تصوير فيلم أفواه وأرانب ومن وقتها وعلاقتها بها كانت مستمرة وقوية.

واستطردت يسرا حديثها بأنها عملت في السينما الواقعية مع  صلاح أبو سيف ومحمد خان وداوود عبد السيد وأن مشهدها الذي يعتبر “ماستر سين” في فيلم “الصعاليك” مع محمود عبدالعزيز يدرس للطلبة، مشيرة إلى أنها  أعادته 14 مرة حتى سقطت مغشية عليها في آخر مرة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

وأوضحت يسرا أن أول فيلم للفنانة إلهام شاهين كان معها  من خلال فيلم “بستان الدم” مع المخرج أشرف فهمي وتم تصويره في تونس.

في سياق آخر، كانت الفنانة يسرا، أعلنت عن أن أول دورة تخصصية (ماستركلاس) حول التمثيل بحياتها، ستقدمه خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام حاليا بالمملكة العربية السعودية.

برنامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي، يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.

يذكر أن يسرا شاركت في مسلسل “حرب أهلية” الذي عرض في رمضان الماضي، بطولة يسرا وجميلة عوض وباسل خياط ومايان السيد وأروى جودة ورشدى الشامي وسينتيا خليفة، تأليف منة القيعي وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول طبيبة تجميل تقدم شخصيتها يسرا ولديها ابنة تدخلها في العديد من الصراعات، كما تواجه العديد من الخلافات مع زوجها، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك