تستمع الآن

«واتساب» يطلق تحديثا جديدا: الرسائل تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة

الثلاثاء - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك، عن خاصية جديدة في تطبيق واتساب، موضحًا أن هذه الخاصية تعمل على إخفاء الرسائل تلقائيا كل 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوم.

وأضاف “مارك” في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “سنقوم بنشر خيارًا جديدًا للرسائل التي تختفي على واتساب اليوم، بحيث يمكنك جعل جميع الدردشة تختفي بشكل افتراضي بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا”.

وكان «واتساب» قد أطلق الميزة بشكل تجريبي منذ شهور، قبل أن يعلن مارك زوكربيرج، طرحها رسميا خلال الساعات المقبلة، على مدار، يوم الاثنين.

ويوفر «واتساب» في التحديث الجديد إمكانية حذف الرسائل بشكل تلقائي، وفقا لأربعة خيارات يمكنك تحديدها كالتالي:

– إلغاء ميزة حذف الرسائل.

– حذف الرسائل بعد مرور 24 ساعة.

– حذف الرسائل بعد مرور 7 أيام.

– حذف الرسائل بعد مرور 90 يومًا.

كان «واتساب» طرحت في العام الجاري، ميزة تسمى انتهاء صلاحية الوسائط، المعروفة باسم العرض مرة واحدة، حيث لا يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام هذا الوضع إلا مرة واحدة وتختفي من الدردشة، وللتحقق من تفعيل الميزة، ما عليك إلا التحقق مما إذا كان هناك زر عرض مرة واحدة عند مشاركة الوسائط، عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة، إذ يتم إعلامك عندما يفتحها المستلم.

يذكر أن مارك زوكربيرج، قد أعلن مؤخرا عن الاسم الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا، خلال المؤتمر السنوي له، لتصبح “ميتا” بدلا من فيسبوك.

وأضاف “مارك” في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، أن ميتا تضم تحت مظلتها التطبيقات الاجتماعية التابعة لها، وأشهرها موقع فيسبوك، بالإضافة إلى إنستجرام وواتساب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك