تستمع الآن

هل البنوك مستثناة من قرار حظر دخول غير الحاصلين على اللقاح؟.. الحكومة توضح

الأربعاء - ٠١ ديسمبر ٢٠٢١

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المصالح الحكومية والهيئات الحكومية سيسرى عليها قرار منع دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاح اعتبارًا من اليوم الأربعاء 1 ديسمبر.

وأشار المستشار نادر سعد إلى أن جميع المصالح الحكومية ودواوين المحافظات والوحدات المحلية والهيئات ستخضع لقرارات العليا لإدارة أزمة كورونا بحظر دخول المواطنين غير الحاصلين على الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فيروس كورونا أو تقديم ما يفيد بذلك.

وأكد متحدث الحكومة أن من يسرى عليهم القرارات، هم المواطن الذي سيتوجه لاستخراج بطاقة الرقم القومي أو بدل فاقد لبطاقة التموين أو تراخيص السيارات أو رخصة القيادة وكل ما يتعلق بخدمات السجل المدني.

وتابع خلال برنامج “كلمة أخيرة”: “هيئة البريد ستطبق قرار منع دخول الموظفين أيضًا”.

الجهات المستثناة

كما نوه بأن الجهات المستثناة من هذا القرار هي البنوك العاملة، مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى البنوك العامة التي لن يطبق عليها القرار، مؤكدا: “لكن هي ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المعلنة والمطبقة مسبقاً”.

وأكد المستشار نادر سعد أن محطات المترو والأتوبيس التابعة لهيئة النقل العام لا ينطبق عليها القرار، وتسري عليها قواعد إلزامية مثل ارتداء الكمامات، وأي شخص غير ملتزم بارتدائها يغرم بمبلغ 50 جنيهاً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك