تستمع الآن

مد حملة تطعيم شلل الأطفال لمدة يومين في هذه الأماكن

الأربعاء - ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١

كشفت وزارة الصحة والسكان عن مد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال المقرر انتهائها اليوم لمدة يومين، الخميس والجمعة المقبلين.

وأشارت وزارة الصحة خلال بيان إلى أنه تقرر مد الحملة ليومين عن طريق الفرق الثابتة، بهدف استقبال الأطفال الذين لم يستطيعوا الحصول على التطعيم خلال مدة الحملة الرسمية.

وقالت وزارة الصحة: “الفرق الثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة مستمرة في استقبال الأطفال الذي لم يتلقوا التطعيم خلال أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لأسباب مرضية أو موانع صحية، وذلك يومي الخميس والجمعة”.

التطعيم ضد شلل الأطفال

وانطلقت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، الأحد 19 ديسمبر، وتستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

وأكدت الصحة أنها تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة للحفاظ على مصر خالية من المرض ومنع دخول فيروس شلل الأطفال من الدول المتوطن بها المرض أو تلك المتأثرة بالتفشيات الوبائية.

وأوضحت الصحة: “بالإضافة للجرعات الروتينية، تقوم وزارة الصحة والسكان بإطلاق حملات قومية سنوية لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال باستخدام الطعم الفموي «سابين»”.

كانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006؛ حيث تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال بمصر عام 2004.

وقالت الصحة: “الحملة مجانية والطعم المستخدم، هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين في الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك