تستمع الآن

محمد حلمي لـ«كلام في الزحمة»: لكتابة فقرة 30 دقيقة في «الاستاند أب كوميدي» قد تستغرق سنوات

الثلاثاء - ١٤ ديسمبر ٢٠٢١

قال البلوجر محمد حلمي إنه اتجه إلى مجال “ستاند أب” بعد تخرجه من كلية الهندسة قسم ميكانيكا من جامعة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه بعد التخرج اتجه إلى العمل في مجال الطاقة الشمسية لمدة عامين.

وأضاف محمد حلمي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي، على “نجوم إف إم”، أنه بعد العمل لعامين في مجال “الطاقة الشمسية” قرر ترك العمل والاتجاه إلى مجال الإعلانات، مشيرا إلى أنه يعمل حاليًا في هذا المجال، بالإضافة إلى الاتجاه لمجال “ستاند أب”.

وقال محمد حلمي إن مجال “الستاند أب” حتى الآن في مصر لا يعتد به كعمل مستقل، مشيرًا إلى أنه منذ 2013 وهو يحاول تقديم فيديوهات عبر السوشيال ميديا.

وأوضح: “منذ 2013 واكتشفت أنني أحب التمثيل والكوميديا، وقديمًا كنت أصور فيديوهات في سيارتي، وكانت تأخذ مجهودًا قويًا لكن لم تصل بشكل كبير، لكن حاليًا اتجه للرد على أسئلة متابعيه عبر موقع (انستجرام)”.

محمد حلمي

مجال الستاند أب

وعن سبب عدم نجاح مجال “الستاند أب” بشكل كبير في مصر حتى الآن، قال: “هو فن جديد منذ 14 عامًا في الأول تمت مشاهدته بطريقة لم تخدمه، بجانب عرض بعض البرامج التي تتناول (الاستاند أب) لم تخدم هذا الأمر”.

وتابع حلمي: “قديمًا كان هناك كوميديين كبار نتعلم منهم وظهروا في تلك البرامج، وفي الخارج مجال (الستاند أب) مفتوح ويكون الممثل هو من يقدم هذا الأمر”، وشدد على أن المجال حاليًا عاد وبقوة وأصبح الأمر بمثابة حرفة.

وأشار إلى أن التحضير للفقرة في حفل “ستاند أب” يأخذ وقتًا طويلا، موضحا أنه من أجل أن تكتب فقرة من نصف ساعة قوية قد تستغرق سنوات من التعلم والخبرة والكتابة.

وأكمل: “الموضوع عبارة عن رحلة صعبة لكنه ممتع، ولا بد من وجود شخص يعد مرجع لك ولا يجامل”.

مجال التمثيل

كما كشف البلوجر محمد حلمي عن رغبته في الدخول إلى مجال التمثيل، موضحا: “أريد الدخول في مجال التمثيل، وأي ستاند أب كوميديان سهل عليه يكون ممثل لكن العكس الأمر صعب”.

وأوضح أنه حصل على عدة ورش تمثيل من قبل، قائلا: “الفرصة ستأتي في الوقت المناسب وانتظرها ولا استعجلها وأريدها أن تأتي وأنا جاهز لها تمامًا”.

وأوضح أن السوشيال ميديا الآن بمثابة مهنة عكس ما كان قديما مجرد وسيلة ترفيه، موضحا:”السوشيال ميديا الآن بمثابة مهنة لي عكس ما كان قديمًا، والأمر متعب قليلا لكن ردود الأفعال جيدة جدا، والمتابعين على السوشيال ميديا بمثابة عائلة لي”.

فيما أوضح أن لديه استيراتيجية وهو إما الرد على كل التعليقات التي تأتي له أو التجاهل، مؤكدا: أصبحت اتجاهل تمامًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك