تستمع الآن

لتنفيذهم مقلب في سائق.. محكمة روسية تسجن 3 من مشاهير السوشيال ميديا

الأربعاء - ٠١ ديسمبر ٢٠٢١

أصدرت محكمة روسية حكماً على ثلاثة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسجن لأكثر من 3 سنوات في مستعمرة جزائية روسية بتهمة المزاح مع أحد السائقين، إذ تظاهروا بأنهم يسرقون سيارته.

وخلال شهر مارس الماضي، قرر الثلاثة تنفيذ «مقلب» جديد لنشره على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة أعداد المتابعين، فاتصلوا بسيارة أجرة من أحد التطبيقات الشهيرة، وصعد اثنان منهم إلى السيارة وطلبوا من السائق مساعدة صديقهم في تحميل بعض الأمتعة في صندوق السيارة.

وعندما نزل السائق من السيارة، جلس أحدهم خلف عجلة القيادة وانطلق، وجرى تسجيل كل شيء بواسطة أحد شركائهم الذي كان يصور من على بعد أمتار قليلة، بحسب ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

بدا الأمر للسائق كأن السيارة فعليا سُرقت، لذلك بحلول الوقت الذي أعاد فيه المشاهير الثلاثة السيارة وأوضحوا أنها كانت كلها مزحة، كان قد جرى بالفعل إخطار الشرطة، ولم يجدوا المزحة مضحكة على الإطلاق، بل اتخذوا كل الإجراءات القانونية واستكملوا التحقيقات.

وجاء في حكم المحكمة الذي صدر مطلع الأسبوع الجاري: «أُدين كل من دومشيباي وتوسوبوف وحسنوف أدين بارتكاب جريمة بموجب الفقرة 2 من المادة 166 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي وحُكم عليهم بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات و6 أشهر، وقضاء عقوبة في مستعمرة جزائية للنظام العام».

يذكر أنه معروف عن الثلاثي (دومشيباي وتوسوبوف وحسنوف) تنفيذ مزحات في الناس ونشرها عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وحققوا شهرة واسعة من خلال هذه المقاطع، وأبرز مقالبهم كانت في مارس من العام الماضي، في ذروة جائحة كوفيد-19، عندما كانوا يمزحون مع ركاب المترو عن طريق السعال ووضع منديل ممتلئ بالدم على فمهم، وبهذا يثيرون ذعر الناس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك