تستمع الآن

كل ما تريد معرفته عن «النحت الأيوني».. لا يمكن إجراؤه مع هذه الفئة

الثلاثاء - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم»، رامي العناني، استشاري جراحات التجميل.

وأكد د. رامي العناني أن النحت لا يعد بديلًا عن أنظمة التخسيس لأنه يعني إعادة تشكيل الجسم لتحسين شكله عن طريق تصغير أماكن معينة منه ولا يمكنه تقليل وزن الجسم الزائد بدون التخسيس.

النحت الأيوني

وتحدث عن نوع حديث من النحت وهو النحت الأيوني، حيث أوضح أنه كان يتم نحت الدهون دون شد الجلد بطريقة غير الجراحة بقصه وشده مما يسبب آثار جراحية، مشيرًا إلى أن بسبب النحت الأيوني وهي طفرة جديدة في عالم التجميل، ويساعد الجلد على أخذ الشكل الجديد للجسم بعد نحته.

وأضاف أن “النحت الأيوني” يتم عن طريق الهيليوم والموجات الترددية، حيث يتم نقل الطاقة بذرات الهيليوم المتأينة التي تساعد على انكماش طبقات الجلد والداعمة له مع تحفيز مادة الكولاجين الموجودة فيه.

وعن معايير إجراء عمليات النحت الأيوني، قال إن النحت لا يمكن مع السمنة المفرطة لأنه لن يحقق فارقًا كبيرًا مهما كانت الكمية التي تتم إزالتها، لكنه يفرق مع الوزن المثالي أو أزيد قليلًا والذي يعاني من زيادات في مناطق معينة في الجسم فقط، وهو ليس له علاقة بسن معين، ولا يمكن كذلك مع ترهلات الجسم الكبيرة.

الفيلر المُدمج

وتحدث عن تقنية الفيلر المحفز والذي يجمع بين تقنيتي الملء التي تتم بالفيلر العادي وكذلك عملية تحفيز مادة الكولاجين الطبيعية في الجسم لذلك تخرج النتيجة بشكل طبيعي بدون ضخامة غير طبيعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك