تستمع الآن

«كاف» يعلن رسميا موعد مباراة كأس السوبر الأفريقى بين الأهلي والرجاء المغربي

الأربعاء - ٠٨ ديسمبر ٢٠٢١

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، رسميا، عن إقامة مباراة كأس السوبر يوم الأربعاء 22 ديسمبر الجارى في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد بيان الكاف أن مباراة السوبر الأفريقى سوف تقام في قطر، وسيتم الإعلان عن موعد انطلاق المباراة ومكانها في وقت لاحق.

ويخوض الأهلى مباراة كأس السوبر الأفريقى بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، في المقابل توج الرجاء المغربي بلقب الكونفدرالية.

يذكر أن الأهلى هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر الإفريقى بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) رفض طلب الرجاء البيضاوي المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي، تأجيلَ موعد كأس السوبر القاري أمام الأهلي.

وقال مصدر مقرب من إدارة الرجاء إن الكاف رفض طلب النادي بتأجيل موعد المباراة أمام الأهلي.

وطلب الرجاء في خطاب للكاف تأجيل موعد كأس السوبر المقرر في 22 ديسمبر الحالي في قطر بداعي وجود مجموعة من لاعبيه الأساسيين مع المنتخب المغربي المشارك حاليا في كأس العرب التي من المقرر أن تنتهي منافساتها قبل موعد السوبر بأربعة أيام فقط.

وأكد الرجاء في طلبه ”أنه سيعاني من صعوبات لتوفير رحلة خارجية في ظل الحالة الوبائية الحالية ومنع الرحلات الجوية الاعتيادية من وإلى المغرب حاليا“.

وأشار نادي الرجاء ببيانه إلى الصعوبات الواقعية التي يواجهها النادي لتأمين رحلة خارجية بالنظر إلى ضيق الوقت بين تاريخ المراسلة وتاريخ المباراة مع الوضع في الاعتبار الوضعية الوبائية الحالية وانعدام الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في الوقت الراهن.

وسبق للرجاء الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي عامي 2000 على حساب أفريكا سبورتس من ساحل العاج و2019 على حساب الترجي التونسي.

ويخوض الرجاء لقاء السوبر الأفريقي باعتباره بطل النسخة الأخيرة من كأس الكونفدرالية، بينما يشارك الأهلي بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، والذي تُوج به 10 مرات من قبل.

ويخوض النادي الأهلي البطولة، وهو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأفريقي، حينما فاز على نهضة بركان المغربي بهدفين دون ردٍ.

يذكر أن نادي الرجاء أعلن في 11 من شهر نوفمبر الماضي تعاقده مع المدرب البلجيكي مارك فيلموتس لقيادة الفريق خلفًا للتونسي لسعد الشابي.

وقاد فيلموتس البالغ من العمر 52 عامًا منتخب بلاده من 2012 إلى 2016، حيث قاد الفريق في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا قبل أن يدرب لاحقًا منتخبي ساحل العاج وإيران لفترة قصيرة.

وانفصل الرجاء، وصيف بطل الدوري والمتوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، في نسختها الأخيرة وكأس العرب للأندية، عن مدربه التونسي الشابي بعد 7 شهور إثر انتخاب الرئيس الجديد للنادي أنس محفوظ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك