تستمع الآن

غدًا الخميس.. تعطيل الدراسة بمدارس الإسكندرية بسبب الطقس

الأربعاء - ١٥ ديسمبر ٢٠٢١

أعلن محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، للطلاب والمعلمين، وذلك بسبب الطقس السيئ.

وتشير التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد إلى أنه من المنتظر تعرض الإسكندرية لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ووفقا لبيان صادر، يوم الأربعاء، يُستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

ويهدف القرار لإتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وتتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار غزيرة ورياح على كافة الأحياء، تزامنا مع نوة “الفيضة الصغرى”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشرت خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، تحذيرًا جديدًا بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، على هذه المناطق.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن آخر إصدارات الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر للسحب المتوسطة عند مطروح والسلوم وسيدي براني، والتي يصاحبها سقوط الأمطار.

وأضافت الأرصاد، أنه من المتوقع مع تقدم الوقت تلامس السحب شواطئ مدينة الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة.

وتابعت: «استمرار تكاثر السحب الممطرة على( الأسكندرية- سيدى عبدالرحمن- مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق من سواحل شمال الدلتا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك