تستمع الآن

عثمان أبو لبن لـ«نجوم إف إم»: فيلم «الكاهن» يتناول قضية شائكة لم تناقش من قبل

الثلاثاء - ٢١ ديسمبر ٢٠٢١

تحدث المخرج عثمان أبو لبن عن فيلم «الكاهن» الذي يضم نخبة كبيرة من نجوم الفن من بينهم حسين فهمي ومحمود حميدة وجمال سليمان، والمقرر عرضه في دور العرض السينمائي في مصر والوطن العربي 29 ديسمبر الجاري.

وأشار عثمان أبو لبن خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «أجمد 7» مع جيهان عبدالله، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، إلى أن فيلم «الكاهن» من الأفلام المهمة والمختلفة عما قدمه من أعمال فنية من قبل.

وأوضح عثمان أبو لبن أن أحداث «الكاهن» تتناول قضية شائكة لم يتم تداولها من قبل، مشيرًا إلى أن الفيلم من تأليف محمد ناير، الذي قدم معه عددًا مهمًا من الأعمال الفنية الناجحة مثل «المواطن إكس»، مع المنتج زكي حسنين.

وقال إن صناع العمل تعاهدوا على تقديم عمل فني مهم يحترم عقول المشاهدين، بالإضافة إلى فيلم يقدم شيء جديد غير مألوف، موضحًا أن الفيلم يتحدث عن الجماعات السرية التي تتحكم في الكثير من الأشياء حول العالم.

فيلم الكاهن

وتابع: «الفيلم تصنيفه تشويقي ويناقش قضايا مختلفة من ضمنها الهاتف الموجود في إيدينا وبقى يشبه أداة التجسس علينا»، منوهًا بأن الفيلم استغرق الانتهاء منه عامين، كما أن أعمال الجرافيك استغرقت أيضًا الكثير من الوقت.

وشدد أبو لبن على أن التعامل مع كوكبة كبيرة من النجوم الموجودين في الفيلم مسؤولية كبيرة، قائلا: “المسؤولية كبيرة ولكن ليس عبئًا خاصة أن الموجودين (فطاحلة) في مجال الفن، ولم أقابل أزمة سواء في فكرة الترتيب أو وضع الأسماء”.

وقال: «معي فنانين كبار في مجال الفني والناس كلها كانت متفاهمة لأن الفيلم يحكي قضية مهمة وتفاعلوا معها بشكل جيد»

وأكد أن «الكاهن» اسم يرمز إلى الكهنة الموجودين منذ الفراعنة، حيث كان لديهم من العلم والسحر الذي ملكهم من حكم العالم، موضحا: “الأمر لسه موجود لكن بشكل مختلف، لكن الفيلم يناقش القضية بشكل عالمي”.

ووعد المخرج عثمان أبو لبن، المشاهدين بمشاهدة عمل فني مختلف، قائلا: “نناقش قضية أول مرة حد يتكلم فيها وهنشغل عقول الناس”، مشيرا إلى أن بعض مشاهد الفيلم صورت خارج مصر.

أغنية «الكاهن»

كما تحدث عن أغنية الفيلم التي عرضت حصريًا على إذاعة «نجوم إف إم» والفيديو كليب الذي عرض على «نجوم إف إم TV»، قائلا: “الأغنية تعريفية بحدوتة الفيلم وتشرح القضية التي يناقشها، وهي مهمة ولها مكان وليست للدعاية فقط”.

وأشار إلى أن الأغنية من ألحان محمد يحيى، وتوزيع خالد نبيل وكلمات صابر كمال، وغناء عزب ونهال نبيل، وقدمت على طريقة «الراب».

وتابع: “الفيلم يضم نخبة كبيرة من فنانين الوطن العربي، وأنا مؤمن إننا كوطن عربي لازم نشتغل مع بعض ونطلع حاجة حلوة، خاصة أنه إنتاج مصري سعودي، والتكامل بيننا سيسهم في نجاح الأفلام والدراما والمنتج الفني”.

أبطال «الكاهن»

يذكر أن الفيلم الذي يعرض في 29 ديسمبر الجاري، من بطولة: حسين فهمي، محمود حميدة، جمال سليمان، درة، إياد نصار، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد حاتم، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد ناير، و«نجوم إف إم» الشريك الإذاعي الرسمي للفيلم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك