تستمع الآن

عبد الله مشرف: صدفة قادتني لمعهد التمثيل.. وهذه كواليسي مع أحمد زكي في «الهروب»

الأحد - ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

حكى الفنان عبد الله مشرف عن بداياته والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية في سنة 1964، عن طريق الصدفة.

وقال في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس» على شاشة «الحياة»، إنه التقى بأحد أصدقائه بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، وقال له إن اليوم افتتاح فندق عمر الخيام الذي كان صديقه يعمل به، وسيكون هناك فنانين ونجوم في الحفل، فذهب معه ليراهم، وحضل الحفل والتقط صورًا مع الفنانين فريد شوقي وأحمد مظهر وصلاح ذو الفقار وحسن يوسف ولبنى عبد العزيز والكاتب أنيس منصور.

وأضاف أنه بعد الحفل تمشّى مع صديقه في شوارع الزمالك، وهناك وجد مبنى المعهد العالي للفنون المسرحية ووجد إعلان اختبار التمثيل للالتحاق، وفي اليوم التالي ذهب إلى هناك، وقابله الفنان هناء عبد الفتاح، وعندما قلد له عبد الله الفنانين، قال له إنه لن ينجح هكذا، وأخبره أن يذهب معه للتدرب على مونولوج للتقدم به، وبالفعل دربه على مونولوج هاملت وآخر لـ هيمون، وبالفعل تقدم بهما ونجح في الاختبار والتحق بالمعهد.

محمد صبحي

وعن علاقته بالفنان محمد صبحي، قال إنه ضمّه في فيلم سينمائي أولًا قبل أن يعملا سويًا في مسرحية «تخاريف» والتي حققت نجاحًا كبيرًا فعززا العمل بمسرحيات «كارمن» و«لعبة الست» و«سكة السلامة 2000».

عادل إمام

كما قال إن الفنان عادل إمام اختاره أولًا لفيلم «بخيت وعديله» لكنه كان مشغولًا وقتها بتصوير الجزء السادس من «عائلة ونيس» فاعتذر، فاختاره بعدها لفيلم «عريس من جهة أمنية» ثم «بوبوس» و«حسن ومرقص».

أحمد زكي

وتابع أنه تعاون كذلك مع الفنان أحمد زكي، في فيلم «الهربو» و«البيضة والحجر»، وفي كواليس «الهروب» كان أحمد زكي يضحك ويتوقف التصوير كلما قال له عبد الله مشرف «أيوة يا منتصر» بطريقة محمود المليجي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك