تستمع الآن

طفلة لبنانية تفوز بالمركز الأول بمسابقة عالمية في «الحساب الذهبي»

الخميس - ١٦ ديسمبر ٢٠٢١

تمكنت طفلة لبنانية من الفوز بالمركز الأول عالميًا في مسابقة الحساب الذهبي، حيث استطاعت التفوق على 700 مشتركة عبر مسابقة افتراضية على مستوى طلاب العالم للحساب الذهبي.

واستطاعت ماريا مسعود ذات الـ13 عامًا من الفوز والتفوق على 700 مشترك من عدة بلدان، هي: الأردن، ولبنان، وكوريا الشمالية، والصين، وأمريكا، واستراليا، وبريطانيا، واليابان، وهونج كونج، والعراق.

وأعربت ماريا وفقًا لـ”سكاي نيوز”، عن سعادتها بالفوز بالمسابقة في “الحساب الذهني”، قائلة: “سعيدة بالفوز في ظل الظروف الحالية، وأهدي الجائزة لكل من عمل لأجلي في المنزل والمدرسة”.

وتابعت: “خضت المسابقة السبت الماضي وحصلت على النتيجة مساء الإثنين، ونلت المرتبة الأولى عالميا، وشاركت في المسابقة حيث أدرس في معهد متخصص للحساب الذهني في لبنان، وأمارس فيه هوايتي في الرياضيات والمسائل الحسابية السريعة”.

كما كشفت عن التفوق على 700 مشارك في المسابقة، قائلة: “شارك في المسابقة 700 طالب وطالبة من مختلف دول العالم بينهم 22 طالبًا وطالبة من لبنان”.

وأكدت: “المسابقة كانت عبر الإنترنت، وعبارة عن أسئلة سريعة محددة بالدقائق (3 دقائق ونصف الدقيقة) ردا على أسئلة حسابية للحساب الذهني تنوعت بين مسائل حسابية في القسمة والضرب والجمع والطرح، وفوجئت بأنهم أرسلوا إلى مدير المركز نتيجتي وفوزي بالمرتبة الأولى عالميا”.

وأضافت: “أنوي استكمال تعليمي حتى أهلي في تأمين قسط المدرسة، فأنا أتلقى تعليمي في القطاع الخاص في ظروف مادية صعبة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك