تستمع الآن

طارق الشناوي لـ«أسرار النجوم»: كريم عبد العزيز ومنى زكي الأفضل في 2021

الخميس - ١٦ ديسمبر ٢٠٢١

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن وجود تقدم في الأعمال الدرامية التليفزيونية خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه ضد فكرة مهاجمة ضعف الأعمال الدرامية نتيجة خروجها من “ورش فنية”.

وأضاف طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “أسرار النجوم” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن الورش الفنية قد ينتج عنها أعمال فنية سيئة وأعمال فنية جيدة، موضحا: “أنا ضد فكرة مهاجمة ضعف الدراما نتيجة الورش الفنية لأن بعض منها يكون جيد وقوي”.

وأوضح: “أتمنى أن الدولة تدعم السينما مثلما كانت تفعل منذ 5 سنوات بحوالي 25 مليون جنيه لكن ذلك المبلغ كان قادرًا أن يدعم فيلمين أو 3 ويكونوا مميزين ويخلقوا مناخ صحي”.

وأكد طارق الشناوي أن الدراما التليفزيونية تقدمت بشكل كبير وقدمت أعمال وطنية مثل مسلسل “الاختيار” وهو عمل وطني ليس مثل الأعمال الوطنية التقليدية لأن الجانب الاجتماعي قوي جدا ما أعطى له زخم جماهيري كبير.

الاختيار

وقال: “بيتر ميمي مخرج مهم ونضج في الجزء الثاني عن الجزء الأول، والممثلين ممتعين وضم مجموعة من الموهوبين وقدموا عمل ممتع”.

وأضاف الشناوي أن مسلسل “لعبة نيوتن” عمل جريء من المخرج تامر محسن، بجانب تمثيل قوي من مجموعة من الفنانين الذين لعبوا دورًا مهمًا مع مخرج واعٍ قادر على تقديم رسالة واضحة.

الأفضل في 2021

وأشار الناقد الفني طارق الشناوي إلى أن مسلسلي “الاختيار 2″ و”لعبة نيوتن” هما الأفضل في 2021، مؤكدا أن الفنانة منى زكي أفضل ممثلة والفنان كريم عبد العزيز أفضل ممثل خلال العام الجاري.

كما أوضح أن أفضل المخرجين في 2021، هما المخرج بيتر ميمي عن “الاختيار 2″ و”تامر محسن” عن “لعبة نيوتن”.

آدم الشرقاوي

وأضاف أن الفنانة الشابة مايان السيد هي أفضل وجه جديد خلال 2021، مؤكدا: “هي قادمة وبقوة”، فيما نوه بأن الفنان آدم الشرقاوي أفضل وجه أيضًا وهو فنان موهوب وأراهن عليه فيما هو قادم.

واستطرد طارق الشناوي: “أنا متفائل بالسينما خلال الفترة المقبلة.. تعثرنا قليلا لكن القادم أفضل”.

مايان السيد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك