تستمع الآن

شهيرة تعلق على وضع تمثال لزوجها الراحل محمود ياسين في بورسعيد

الأربعاء - ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١

حرصت الفنانة الكبيرة شهيرة على التعليق على قرار إزاحة الستار، غدا الخميس، عن تمثال زوجها الفنان الراحل محمود ياسين في مدينة بورسعيد مسقط رأسه.

وكتبت شهيرة على حسابها عبر إنستجرام: “غدا إزاحة الستار عن تمثال الفنان الكبير محمود ياسين، وقد اختارت بورسعيد هذا اليوم الذي هو عيدها القومي تقديرا واحتراما لمشواره الفني الكبير، غير أعماله الوطنية الكثيرة سينما ومسرح.. وحبا وفخرا لابن مصر وابن بلدتهم”.

وأضافت: “شكرا سيادة اللواء عادل الغضبان، وشكرا للفنان صانع التمثال د عصام درويش، وشكرا لصانع قاعدة التمثال د. طارق نوفل”.

ومن المقرر أن يتم إزاحه الستار عن التمثال غدا 23 من ديسمبر الجاري بالتزامن مع عيد بورسعيد القومي، بساحة المركز الثقافى ببورسعيد، فى إطار احتفالات محافظة بورسعيد تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

من جانبه، لفت المخرج محمد الدسوقي، المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد، في تصريحات صحفية، إلى أنه سيجرى إزاحة الستار عن التمثال صباح الخميس، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي تحت رعاية المحافظ اللواء عادل الغضبان، بحضور أسرة الفنان الراحل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahira Hamdy (@shahirahamdy3)

وأوضح المستشار الثقافي للمحافظة، أن تمثال ابن بورسعيد الفنان محمود ياسين من إهداء النحات العالمي عصام درويش، والقاعدة إهداء المهندس طارق نوفل.

ويمتلك محمود ياسين تاريخاً طويلاً من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، وأدى أدواراً قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، ومنحه التقدم في العمر مساحة أكبر لتأدية أدوار مميزة في السينما، وقف فيها إلى جانب الأجيال التالية من النجوم، فشارك في «الجزيرة» مع أحمد السقا، و«الوعد» مع آسر ياسين، و«عزبة آدم» مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و«جدو حبيبي» مع بشرى وأحمد فهمي.

وخاض الفنان الراحل مجال الإنتاج، فقدم للتلفزيون مسلسل «القرين»، وللسينما أفلام: «رحلة النسيان»، و«مع تحياتي لأستاذي العزيز»، و«قشر البندق»، ونعت مؤسسات فنية مصرية وعربية الفنان الراحل، منها: المعهد العالي للفنون المسرحية، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والهيئة العربية للمسرح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك