تستمع الآن

شادي ألفونس لـ«عيش صباحك»: أشارك في الجزء الثالث من المسلسل الأمريكي «رامي»

الخميس - ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

أكد الفنان شادي ألفونس أنه أفنى حياته في التمثيل والمسرح من خلال الدراسة المستمرة، مشيرًا إلى أنه حاصل على شهادة عالمية من أكاديمية لندن في التمثيل.

وأضاف شادي ألفونس خلال برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم“، اليوم الخميس، أنه خلال المرحلة الجامعية درس المسرح بالإضافة إلى الإخراج والكتابة.

وأوضح شادي ألفونس أنه خلال المرحلة الجامعية بدأ العمل في مجال الإعلانات ثم الكتابة في أعمال ذات طابع كوميدي، مضيفًا: “امتلك حماسًا كبيرًا ودائمًا وأتمنى ان يستمر هذا الشعور معي للأبد”.

وأكمل الفنان الشاب: “أنا بعتبر نفسي محظوظ إن عمري ما صحيت من النوم قلت مش هروح الشغل”.

كما تطرق إلى أن تقديم الكوميديا أصعب من تقديم الدراما، قائلا: “التمثيل هو فن أقرب من الموسيقى ومن أي شيء آخر”، مشددًا على أن الكوميديا أصعب من الدراما قليلا، خاصة أنه من الصعب جعل أي شخص يبتسم.

شادي ألفونس

وتابع ألفونس: “هناك مدارس في الكوميديا وفي أنواع منها: شخص يقدم موقف مضحك، وكوميديا الإيفيه، وكوميديا الموقف وهي أنواع مختلفة ولا أفضل نوع عن الآخر”.

وعن الارتجال خلال الأعمال الفنية، قال: “أفضل ما هو مكتوب عن الارتجال، طالما هي حلقة أو عمل سيتم إذاعته بشكل متكامل فيه بداية ونهاية، لكن لو مسرح وفي مشهد ارتجال سيكون متاحًا الارتجال”.

شادي ألفونس يشارك في «رامي»

كما كشف عن المشاركة في مسلسل “رامي” خلال أحداث الجزء الثالث بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يسافر خلال الأيام المقبلة لتصوير مشاهده.

وحصد المسلسل من بطولة الممثل المصري الأمريكي رامي يوسف، جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في مسلسل “كوميدي – موسيقي”، بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز جمعية نقاد بث الأفلام، وجوائز جوثام عام 2019.

شادي ألفونس

الستاند آب

كما أوضح ألفونس أنه مجال الستاند آب انتشر في مصر خلال فترة وبدأ يلقى رواجًا كبيرًا إلا أنه دخل بعد ذلك في مجال السكون، مشيرا إلى أنه بدأ يعود خلال العام الجاري مرة أخرى بقوة.

وتابع: “مصر تمتلك مواهب وعباقرة في جميع المجالات، لكن الستاند آب الكوميدي لم يأخذ حقه حتى الآن”.

وشدد الفنان الشاب على أنه مع كل أنواع الكوميديا وضد التصنيفات، خاصة أن كل ظروف موجودة لها أنواع الكوميديا الخاصة بها.

وقال: “من يلجأ للكوميديا الخارجة أو الإيحاءات يكون إما مفلس أو مضطر، لأنه لا يوجد أي بدائل أخرى له”.

سمير غانم

فيما أوضح أن الفنان الراحل سمير غانم هو أسطورة لن تتكرر، مؤكدا: “أنا محظوظ أنني قابلته وعاصرته وقدمت معه أعمال، كما أوضح أن هذا الأمر هو أكبر شيء في مسيرته المهنية، مؤكدا: “ده نمبر وان في المجال الفني العربي”.

سمير غانم

أعمال أكشن

وكشف شادي ألفونس عن رغبته في تقديم عمل أكشن، مؤكدا: “أنا عاشق للأكشن، وعمر ما حد في مصر جه في باله أن ألفونس يعمل (أكشن كوميدي)، كما أنني أريد أن أقدم مسرحية غنائية عن حياتنا اليومية في مصر”.

وأكمل: “مفيش ممثل أو فنان في العالم معملش حاجة مش حاببها إلا بسبب الفلوس”، مشددا على أنه يكره السوشيال ميديا لكنه في نفس الوقت ملم بها بسبب عمله خاصة موقع “تويتر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك