تستمع الآن

رانيا محمود ياسين تنشر أول صورة لتمثال والدها الراحل في بورسعيد

الثلاثاء - ٢١ ديسمبر ٢٠٢١

كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين، عن أول صورة لتمثال والدها الراحل النجم الكبير محمود ياسين المقرر أن تستقبله شوارع محافظة بورسعيد، محل ميلاده ونشأته، حيث إنه من مواليد 2 يونيو عام 1941 في المحافظة الباسلة.

ونشرت رانيا محود ياسين الصورة عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، وكتبت: “تمثال الفنان محمود ياسين، يزاح عنه ستار بمحافظة بورسعيد يوم 23 ديسمبر المقبل بإذن الله تعالي، الله يرحمه ويسكنه الجنة يا رب في الفردوس الأعلى يا حبيبي”.

وحمل تمثال الفنان الراحل ملامحه في فترة الشباب، التي جسد خلالها أبرز أعماله السينمائية، ويظهر باللون الأبيض دون طلاء، ويتم إزاحة الستار عنه بشكل رسمي يوم الخميس المقبل، في محافظة بورسعيد مسقط رأس محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا يوم 14 أكتوبر 2020.

وكانت رانيا محمود ياسين قد أحيت الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدها الفنان القدير محمود ياسين، فى الـ14 من أكتوبر الماضي، وزارت قبره، بصحبة والدتها الفنانة شهيرة وشقيقها عمرو ياسين وزوجها الفنان محمد رياض وأبنائهم، ونشرت صورًا عبر فيسبوك، وعلقت: “اليوم الذكرى السنوية لأبى الغالى اليوم الذى فقدت فيه أغلى الناس، السند والظهر فوضت قلبي لله”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rania Yassin (@raniayassin10)

ويمتلك ياسين تاريخاً طويلاً من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، وأدى أدواراً قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، ومنحه التقدم في العمر مساحة أكبر لتأدية أدوار مميزة في السينما، وقف فيها إلى جانب الأجيال التالية من النجوم، فشارك في «الجزيرة» مع أحمد السقا، و«الوعد» مع آسر ياسين، و«عزبة آدم» مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و«جدو حبيبي» مع بشرى وأحمد فهمي.

وخاض الفنان الراحل مجال الإنتاج، فقدم للتلفزيون مسلسل «القرين»، وللسينما أفلام: «رحلة النسيان»، و«مع تحياتي لأستاذي العزيز»، و«قشر البندق»، ونعت مؤسسات فنية مصرية وعربية الفنان الراحل، منها: المعهد العالي للفنون المسرحية، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والهيئة العربية للمسرح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك