تستمع الآن

رامي جمال لـ«نجوم إف إم»: أقول لكل الشباب في 2022 لا تجعل لديك سقف للطموح

الخميس - ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

حل الفنان رامي جمال ضيفا على برنامج «أجمد 7» مع جيهان عبدالله، يوم الخميس، في آخر أيام عام 2021، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز ما قدمه خلال هذا العام وما ينتظره منه جمهوره في 2022.

وقال رامي جمال عن أغنيته «في غمضة عين»: «خلال هذه الفترة ننزل الأغاني بطريقة السينجل وأنتظر رد الفعل وفيه رد فعل سريع وآخر على المدى الطويل والأغنية ستعيش أم لا، والحمدلله تلقيت ردود أفعال جيدة وأصبحت أرى أرقاما جيدة وليس فقط من اليوتيوب ولكن التطبيقات الأخرى، وهذا يدل على ترجمة رأي الناس في الأغاني، كل ألبوماتي كانت في وقت صعب وكأرقام حققت حاجات رائعة، ولكن طموحي أكبر من هذا وأعدي الأرقام بالملايين».

وأضاف: «أقول لكل الشباب متخليش عندك سقف للطموح ولا تنتظر ميعاد الوصول يكون سريعا، ممكن يتأخر بالطبع والمهم تصدق إنه قادم، وطوال ما أنت واثق أن الخير جاي فهو قادم بإرادة ربنا ولا أحد يعرف فرج ربنا متى يأتي، كمل في اجتهادك، والطموح ليس فقط نجاح مرة».

https://twitter.com/NogoumFM/status/1476605189515788288?s=20

عمرو دياب

وتابع: «مثلنا الأعلى كلنا الفنان عمرو دياب رجل ينجح بقاله 35 سنة، هو رجل له زملاء فنانين بدأوا معه في نفس الوقت ولكنه كمل ونجح وعداهم وعدى كثير جدا، وفيه كثير منهم لم يتمسك بالنجاح ولكن عمرو ذكي جدا، والباقيين شبعوا بنجاح كان على قدر طموحهم، والنجاح يأتي على قدر طمعك الفني ولو رضيت على ما قدمتيه لن تقدمي جديد، هو يريد دائما أن يكون رقم واحد، ولا أفكر في منافسته ولكن في مدرسته وتجعلني أغير منه، وجلسنا سويا من قبل وقابلته قريبا في أحد أعياد الميلاد، وأنا لم أعد ألحن بسهولة الآن ويجب أن أشعر من أمامي يريد أن ألحن له».

إجازة من السوشيال ميديا

وعن قرار حصوله على إجازة من «السوشيال ميديا»، أوضح رامي جمال: «الإجازة ستكون عن الأخبار الشخصية ولكن الإعلان عن أعمالي بالتأكيد ستكون موجودة، ولكن أن نهزر أنا وناريمان زوجتي سويا لن أفعل ذلك مجددا، السوق حاليا يتغير جدا ومتطلبات النجاح تتغير جدا والموضوع لم يعد كلام ولحن حلوين، لكن فيه حظ وكلام غريب ومزيكا غير تقليدية الموضوع يحتاج مذاكرة، طريقة كلام الجيل بتتغير، وفي الوقت اللي السوق يتغير فيه لازم الواحد يغير دماغه، وبحاول أجمع ما أحبه واللي السوق يريده، ولو عدى عليك جيل أو جيلين من أصحاب القوة الشرائية ومعرفتيش تتكلمي بلسانه لن يكون مصيرنا ألطف حاجة، محتاجين نفهم إن الناس ملت من الطريقة العادية ويريدون أغاني الطاقة الإيجابية بعيدا عن الحب والدراما».

واستطرد: «ما زلت أعمل في ألبوم (ولسه) وما زال فاضل فيه 3 أغنيات وسيتم طرحهم قريبا، ومش شايف فكرة إن السي دي ينزل في الأسواق هو الأفضل، والسوق متغير وفكرة طرح الـ10 أَغَانٍ للمستمع مرة واحدة ليست الأفضل، والجمهور الآن مهتم بتطبيقات الأغاني وبالتأكيد صعب ومن الظلم طرح الألبوم مرة واحدة له ويقوم بتنزيلهم على موبايله والباقة تخلص سريعا، لما يكون فيه تراك منور أوي المفروض نترك فترة بينه وبين الأغنية الجديدة لكي تأخذ حقها، ولكن الفترة المقبلة سيكون هناك مواعيد ثابتة لطرح الأغاني وهذا اتفاقنا مع الشركة، والسينجل طريقة التركيز فيها مختلفة تماما».

أغنية «سقف»

وعن أغنية «سقف»، قال رامي جمال: «اتهريت كوميكس بسبب (سقف) خصوصا مع طرحها في توقيت كورونا في 2020، ولكن حتى الآن أرقامها في ازدياد من ناحية المستمعين لها، وأشكر كل صناعها، ولم يكن في دماغي أصورها وأنا بسمعها للموزع توما قال لي ديه خطيرة، ولكن ياسر خليل قال لي هذا التراك سينجح، والحمدلله مع طرحها نجحت بشكل كبير».

وأوضح رامي جمال: «الأغاني المفرحة ليس بالسهولة أجدها من جانب صناعها، أغلب الشعراء زملائنا أشكرهم على مجهودهم بالطبع ولكن هو ما كان يعرض علي الفترة الماضية أغاني حب ورومانسية ودراما، ولكن في الألبوم المقبل سأقدم أغان مفرحة ولدي أهداف جديدة في 2022».

وعن أحدث أغانيه، قال: “عندي أغنية جديدة حزينة ستطرح في منتصف شهر يناير ومن سيسمعها لن يسمع أغان حزينة بعدها لمدة 4 شهور، وكلماتها تقول (مش حبايب اللي بينا كان مجرد حبل دايب.. باختصار إحنا اتخدعنا وانتهينا من سنين لو بنحسبها بوجعنا إحنا الاتنين متسابين)، وهي من كلمات الشاعر محمد أبو نعمة”.

رامي جمال وأبرز أمنياته في 2022

“أكثر حاجة أتمناها في 2022 أن لا أفقد عزيزا علي، ويقال أيضا على رامي جمال أنه أهم نجم موجود في الوطن العربي أو من أهم 3 أو 4 موجودين على الساحة الفنية وهو حلم بالنسبة لي مرهق وأنا يوميا أفكر فيما ينقصني والنجاح الآن ليس سهلا نهائيا، نفسي في طريقة نجاح مختلفة وإدارة أعمال مختلفة، وأرى ما ينقصني لكي أتحول من نجم إلى أحد لا يعرف يمشي في الشارع والناس حافظة كل كلمة من أغاني، وأنا أتكلم على درجة الحب المرعبة وقيمتك في عيون الناس تأتي من خضتك لما يشوفوك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك