تستمع الآن

رائد فضاء روسي يتغزل في مصر بصور رائعة من الفضاء

الأربعاء - ٠١ ديسمبر ٢٠٢١

نشر رائد الفضاء الروسي أنطون شكابلروف، عبر حسابه على “تويتر”، صورة من الفضاء رائعة لمصر.

وعلق شكابلروف عبر حسابه: “واحدة من أكثر الدول غموضا، حيث الصحاري اللامتناهية والمعالم المعمارية المهيبة وأساطير الآلهة، مجتمعة مع المنتجعات السياحية والفنادق النابضة بالحياة والشواطئ الرائعة”.

وتابع: “كان عالم مصر القديمة موجودًا لفترة طويلة، أطول بكثير من العديد من الحضارات الأخرى في الماضي، حتى ذلك الحين، في عصر كان فيه العلم في مهده، تمكن المصريون القدماء من القيام بالعديد من الاكتشافات التي لا يزال العلماء في حيرة من أمرهم لعدم فهم كيف يكون هذا ممكنًا”.

https://twitter.com/Anton_Astrey/status/1465643120243130368?s=20

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي يبدى شكابلروف إعجابه بمصر ومعالمها، حيث سبق ونشر رائد الفضاء الروسي، أوليغ أرتيمييف، على منصة التواصل الاجتماعي “إنستجرام” مقطع فيديو يتضمن لقطات مذهلة لنهر النيل من الفضاء.

أنطون نيكولايفيتش شكابليروف من مواليد عام فبراير 1972، عمل طيارا في الجيش الروسي، ثم في مايو 2003 ، تم اختياره كمرشح لاختبارات رواد الفضاء، ومن يونيو 2003 إلى يونيو 2005، حضر تدريب الفضاء الأساسي وتم تأهيله كرائد فضاء تجريبي في 2005.

من إبريل إلى أكتوبر 2007، شغل شكابليروف منصب مدير العمليات في وكالة الفضاء الروسية، المتمركزة في مركز جونسون للفضاء في هيوستن بولاية تكساس، ثم سافر إلى الفضاء 4 مرات، حتى صار قائد محطة الفضاء الدولية الحالي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك