تستمع الآن

خالد بيومي وياسر أيوب وحسني عبدربه يختارون لـ«في الاستاد» الأفضل في الرياضة المصرية خلال 2021

الإثنين - ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١

شارك الناقد الرياضي خالد بيومي، في الاستفتاء الذي طرحه برنامج «في الاستاد» من خلال كريم خطاب، على حسابات نجوم إف إم، على مواقع التواصل الاجتماعي طوال الفترة الماضية.

وقال خالد بيومي، في مداخلة هاتفية، يوم الاثنين: “2021 كان إيجابيا في شكل الدوري المصري والمستوى بدأ يرتقي وبدأنا نرى دوري جيد باستثناء التحكيم، والمنتخب المصري خلال التعاقد مع كارلوس كيروش سنرى مستوى جيد”.

وعن أفضل حارس في رأيه، أشار: “بالنسبة لي محمد الشناوي وكان له دورا مؤثرا مع الأهلي وهو نصف قوة الأهلي والمنتخب المصري”.

وعن أفضل مدافع، قال: “سأختار المغربي بدر بانون لأن وجوده في الدوري المصري والتأقلم مع الضغوط وقوة وإمكانيات الأهلي وإنك تكسب بطولة كل 3 أيام ستجعلني أختاره”.

وعن أفضل ظهير أيسر، أشار: “سأختار أحمد فتوح لأنه كان مؤثرا مع الزمالك في الدوري وأثبت كفاءة عالية مع المنتخب تحت قيادة كيروش”.

وعن أفضل ظهير أيمن، قال: “أكرم توفيق وهو لاعب متعدد الشخصيات والمراكز ولاعب فرض نفسه علينا والمستوى اللي قدمه في الأولمبياد والأهلي ومع الكبار قدم موسم استثنائي وأتمنى له الاستمرار على نفس مستواه”.

وعن لاعب وسط مدافع، اختار بيومي: “طارق حامد من اللاعبين المؤثرين وحمدي فتحي لعب في أماكن كثيرة وكان رائعا، وعمرو السولية بالنسبة لي من أكثر اللاعبين اللي لهم رؤية عالية ورأيناه كيف كان مؤثرا مع الأهلي السور الأفريقي والثلاثة سأختارهم، وخروج طارق حامد بالنسبة من تشكيلة كيروش علامة استفهام كبيرة، وأتمنى يراجع حساباته لأنه لاعب مهم”.

وعن أفضل وسط مهاجم، قال بيومي: “أحمد سيد زيزو، نجم الزمالك، كان رائعا مع المنتخب ولكن سأختار محمد مجدي (أفشة) كان من اللاعبين المهمين للكرة المصرية وحقق مع الأهلي السوبر الأفريقي”.

وعن أفضل مهاجم، قال: “محمد شريف، نجم الأهلي، دون كلام لأنه كان عليه لغط كثير بالنسبة للصحافة المصرية وكيروش، ولو جلس على الدة لا يتأثر ولو لعب أساسيا لا يتأثر بأي كلام وهو من اللاعبين الكاملين كرؤوس حربة”.

وعن أفضل مدرب، أشار: “الأرقام تقول إن موسيماني الأفضل هذا الموسم وكل 88 يوما يكسب بطولة، ومحظوظ من يدرب الأهلي يضع نفسه في خانة الكبار العظماء، ولكن مشكلته إن مباريات الأهلي مع الفرق الصغيرة المفروض يشتغل على نفسه بشكل أكبر، وهو هذا الانتقاد الوحيد اللي عليه تشعر أن لديه لخبطة وعشوائية وتغييراته لا تكون بالشكل الجيد”.

وعن أفضل محترف، شدد بيومي: “سنأتي يوما في مصر سنندم إننا لم نكمل على محمد صلاح، وكان عندنا لاعب بإمكانيات صلاح كأفضل لاعب في العالم ولا نبني عليه، صلاح يفرض نفسه على ناس كثر وهذه رسالتي للدولة لازم نبني على صلاح، لدينا العديد من اللاعبين الجيدين أمثال صلاح ويجب أن نطورهم”.

وعن أفضل فريق، شدد: “محليا الزمالك وهو فاز بالدوري وعمل موسم أكثر من رائع، والأهلي افضل على مستوى القارة وأفريقيا”.

ياسر أيوب

كما شارك الناقد الرياضي ياسر أيوب في الاستفتاء من خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، قائلا: “2021 لم يكن هناك انتصارات كبيرة، ولكن الأهلي فاز ببطولات والزمالك أيضا حقق الدوري، ومفيش مقارنة بين نتائج الكرة والألعاب الأخرى”.

وعن أفضل حارس في 2021، قال: “محمد الشناوي، وأفضل مدافع حمدي الونش، وأفضل ظهير أيسر أحمد فتوح، وأفظل ظهير أيمن أكرم توفيق، وأفضل وسط مدافع (عمرو السولية)، وأفضل لاعب وسط مهاجم (أفشة)، وأفضل مهاجم (محمد شريف)، وأفضل مدرب (حسام حسن)، وأفضل محترف (محمد صلاح) بالطبع وهو لاعب تخطى حدود كثيرة جدا، وأكبر لاعب في تاريخ الكرة المصرية”.

وعن أفضل فريق، اختار ياسر أيوب (النادي الأهلي).

وعن اختياره حسام حسن كأفضل مدير فني، أشار: “موسيماني وكارتيرون، مدربا الأهلي والزمالك، معهما أدوات وإمكانيات ضخمة وتساعد أي مدرب على النجاح دون التقليل منهم، لكن حسام حسن يقدر يصنع شيء بأقل الإمكانيات”.

حسني عبدربه

كما شارك حسني عبدربه، نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، في الاستفتاء، قائلا: “كنت محظوظا لتواجدي في جيل فرق معي فنيا وأكيد زملائي مع الإسماعيلي أو منتخب مصر دعموني بقوة، والجيل العظيم في 2008 و2010 ومشاركتنا في كأس العالم للقارات كلها بطولات فرق معنا كثيرا”.

“أفضل حارس في 2021 هو محمد الشناوي، حارس الأهلي، هو قائد ومحافظ على مستواه الثابت، وأفضل مدافع، بدر بانون، لأن مستواه فارق مع الأهلي، وأفضل ظهير أيسر من وجهة نظري هو علي معلول لاعب نموذجي في الحالة الدفاعية والهجومية، وأيضا أحمد فتوح فارق مع منتخب مصر، وأفضل ظهير أيمن، أكرم توفيق يقدم موسم رائع وهو خليفة أحمد فتحي في هذه المنطقة، وأفضل لاعب وسط مدافع، عمرو السولية فرض نفسه وهذا لا يقلل من طارق حامد ولا ننسى مجهوده وفارق مع الزمالك الفترة الماضية، وأفضل لاعب وسط مهاجم، أشرف بن شرقي، وأستمتع بلعبه، وأفضل مهاجم، شادي حسين، وهو مش واخد حقه ولاعب جيد ولو غير القميص هيكسر الدنيا وينضم لمنتخب مصر، وأفضل مدرب بالنسبة لي، فنيا موسيماني عمل حالة نجح بها، وأفضل محترف هو محمد صلاح، هو في حتة تانية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك