تستمع الآن

#حصاد_نجوم| فنانون نجوا من أزمات صحية خطيرة في 2021

الإثنين - ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١

كان عام 2021 عامًا عصيبًا فيما يخص الحالات المرضية في الوسط الفني وكذلك الوفيات في ظل فيروس كورونا.

وفي نهاية العام نقدم لك في حصاد نجوم إف.إم، أبرز الفنانين الذين مروا بأزمات صحية خطيرة خلال عام 2021.

ياسمين عبد العزيز

كان على رأس هؤلاء الفنانين وأكثرهم إثارة لتعاطف الجمهور الفنانة ياسمين عبد العزيز التي دخلت في أزمة صحية في يوليو الماضي طالت بها لنحو 3 أشهر أو أكثر للتعافي الكامل، قبل أن تستعيد عافيتها وتفاجيء الجمهور بالظهور الإعلامي مؤخرًا مع زوجها الفنان أحمد العوضي.

وأوضحت ياسمين في ظهورها ببرنامج «معكم منى الشاذلي» أنها تعاني من تكيس المبايض أو ما يعرف بـ«أكياس الشوكولاتة» واعتادت إزالتها حتى أنها كررت الأمر لنحو 5 مرات، لكن في المرة الأخيرة حدث خطأ طبي بتعرضها لثقب في القولون عرضها لتسمم في الدم، ولم ينتبه الأطباء للأمر وظنوا انها تبالغ في ردة فعلها، قبل أن تجري جراحة لإنقاذها قبل ساعة فقط من دخولها المرحلة الحرجة.

ياسمين عبد العزيز

صلاح عبد الله

الفنان القدير صلاح عبد الله مر بأزمة صحية هو الآخر، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المستشفى وأجرى قسطرة في القلب وتركيب دعامة، ونصحه الأطباء بضرورة الراحة وعدم الإجهاد، لكنه عاد بعدها لممارسة عمله من جديد، بعد تحسن حالته الصحية.

صلاح عبدالله

نضال الشافعي

وتعرض الفنان نضال الشافعي إلى أزمة صحية خلال تصوير فيلمه «ميني بار» حيث تعرض لانفجار في زوائد القولون ودخل المستشفى بعد نزيف لأربعة أيام، وحكى عن الإصابة قائلًا: «كنت بصور في أحد الأعمال وحصل توتر جامد وحصل إني ما استحملتش ده بشكل أو بآخر وأنا كان عندي جيوب قولونية، وده أدى لانفجار أحد الجيوب ودخلت في ثقب في القولون وبعد ما ابتديت أفوق وأرجع قال لي اللي أنت كنت فيه ده معجزة إنه يحصل لأنه قعدت 3 أو 4 أيام من غير ما أعرف إيه اللي عندي».

كريم فهمي

وتعرض كريم فهمي إلفى جلطتين في الرئة نُقل على أثرهما إلى المستشفى مكث فيها داخل الرعاية المركزة، حيث قال شقيقه أحمد فهمي وقتها «كريم مش كبير عمره 38 عامًا، لكن بسبب القولون الذي يعاني منه كان يتناول دواء لتقليل السيولة بجانب دواء للسيولة بسبب بروتوكول علاج كورونا الذي أصيب به من قبل فكانت المشكلة هنا».

كريم فهمي

شريف دسوقي

وكانت من أبرز الأزمات الصحية حالة الفنان شريف دسوقي الذي اشتهر بأبرز أدواره في مسلسل «بـ100 وش»، حيث أجرى جراحة أدت لبتر قدمه.

وسردت الفنانة بدرية طلبة تفاصيل حالته التي أدت للبتر، حيث كانت مصاحبة له خلال تلك الفترة، وأوضحت «زمايلنا راحوا بيه كتير المستشفى، وكانت متابعاه أستاذة نهال عنبر ودكتور أشرف زكي، فكانوا زمايلنا بيروحوا بيه لحد القاهرة فيسيبهم ويمشي ويهرب، وده غصب عنه لأنه نفسيا تعبان شوية بسبب ظروف حصلت له زمان والمفروض بيواظب على علاج معين لما ربنا كرمه واشتغل بطل ياخده وحالته تدهورت زيادة لأنه دخل على نجومية، وحالته اتدهورت وبقى يتعامل مع اللي حواليه بطريقة مش هي مش هو ده شريف، وبعد كده قعد في اسكندرية ومحدش بقى عارف يسيطر عليه لحد ما روحت له وخدته بالمسايسة لأننا عشرة عمر».

وأضافت بدرية: «قبل البتر كنت عشمانة في ربنا إن يتعمل حشو للعصب، وعلشان كنت أعمل إشاعة لشريف بس كنا بنتعب لأنه كان رافض ومتدمر نفسيا، لكن بعد التحاليل طلع فيه كورونا قبل العملية خلاص، وقالولي أنتي كده مخالطة قلت لهم سيبوها على الله».

شريف دسوقي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك