تستمع الآن

حصاد_نجوم| أيام حزينة في 2021.. هؤلاء أبرز الفنانين الراحلين عن عالمنا

الخميس - ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

ودع المصريون عددًا كبيرًا من نجوم الفن الذين ساهموا بأعمالهم في رسم بسمة على وجوه المشاهدين، وكتبت أدوار بعضا منهم في صفحات التاريخ الفني المصري.

وبقلوبٍ حزينة ودعت مصر والوطن العربي عدد من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا، إلا أن ردود أفعال الجمهور على وفاتهم تكشف عن استمرار أثرهم في قلوب وعقول محبيهم.

ولم يكن عام 2021، هو الأفضل على بعض نجوم الفن، حيث شهد وفاة عدد كبير من الفنانين، من بينهم سمير غانم ودلال عبدالعزيز ويوسف شعبان.

سمير غانم

شهد يوم 20 مايو 2021، وفاة الفنان الكبير سمير غانم، عن عمر ناهز الـ 84 عامًا، متأثرًا بإصابته بمضاعفات فيروس كورونا، الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير بسبب معاناته بمشاكل صحيه في الكلى.

كان الفنان الراحل سمير غانم، قد دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية.

قدم سمير غانم، قرابة الـ300 عمل سينمائي وتليفزيوني، ومن أهمها سينمائيا: “صغيرة على الحب، الهاربان، الرجالة في خطر، استقالة جابر، الراقصة والحانوتي، الكابتن وصل، اقتل مراتي ولك تحياتي، الأغبياء الثلاثة”.

سمير غانم

دلال عبد العزيز

وعقب وفاة زوجها الراحل سمير غانم، توفيت الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، في 7 أغسطس الماضي، متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا، عقب معاناة دامت لأكثر من 3 شهور مع الفيروس.

وكانت آخر أعمالها في رمضان 2021 مشاركتها في مسلسل “ملوك الجدعنة”، مع الفنانين عمرو سعد ومصطفى شعبان، وتم تصويره في لبنان.

دلال عبد العزيز

سهير البابلي

كما شهد عام 2021 وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي بعد صراع مع المرض، حيث دخلت المستشفى لمرورها بوعكة صحية، عن عمر ناهز 86 عامًا.

كانت الفنانة الكبيرة سهير البابلي قد تعرضت لأزمة صحية طارئة، استدعت إيداعها بالعناية المركزة في أحد المستشفيات لحين تحسن حالتها الصحية.

وتمتلك الراحلة رصيداً مسرحياً وسينمائياً كبيراً، ومن أهم أعمالها «ريا وسكينة»، و«مدرسة المشاغبين» مع الفنان عادل إمام، ومن أشهر أفلامها «ليلة القبض على بكيزة وزغلول».

يوسف شعبان

توفى الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر 90 عاما، داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا.

وكان الفنان الكبير قد أصيب بفيروس كورونا، ودخل على إثره أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

ويعد مسلسل “ملوك الجدعنة” من بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد ورانيا يوسف وياسمين رئيس في رمضان 2021، آخر ظهور للفنان يوسف شعبان، والذي جرى تصويره أحداثه في لبنان.

يوسف شعبان

هادي الجيار

وشهد عام 2021، وفاة الفنان هادي الجيار، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 71 عاما داخل مستشفى الهرم.

وكانت آخر أعمال الفنان الراحل مشاركته في بطولة مسلسل “الاختيار2” والذي عرض في شهر رمضان الماضي، من بطولة: كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وماجد الكدواني.

هادي الجيار

أحمد خليل

في السياق ذاته، توفى الفنان الكبير أحمد خليل عن عمر يناهز 80 عاما متأثر باصابته بفيروس كورونا.

وعرض للفنان الراحل مؤخرا حكاية “حكايتي مع الزمان” من مسلسل “إلا أنا” في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة.

أحمد خليل

محمود اللوزي

كما شهد عام 2021، وفاة الفنان والمخرج المسرحي محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي بعد مسيرة فنية كبيرة في المسرح والدراما والسينما، عن عمر 63 عامًا.

ويعد اللوزي صاحب مسيرة فنية كبيرة حيث شكل رحيله صدمة لأصدقائه وتلاميذه، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين الذين وجهوا له عدد من الرسائل المؤثرة.

وعمل والد يسرا في مجال التمثيل ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد إلى مصر، حيث كانت أول مشاركاته السينمائية في فيلم “فارس المدينة” عام 1993.

كما يعد مخرج مسرحي وأستاذ إخراج ومثل في عدد من الأعمال مثل: ميكروفون، وإذاعة حب، وبالألوان الطبيعية، وفيلم “الكنز: الحقيقة والخيال”.

سحر كامل

كما رحلت الفنانة سحر كامل، صاحبة أشهر إيفيهات في السينما المصرية، خلال 2022.

الفنانة سحر كامل شاركت في عدة أعمال أبرزها: واكلينها والعة، أرض النفاق، أفراح القبة، نيللي وشريهان، شارع عبد العزيز، قلوب، الكبير أوي، وقدمت ما يقرب من 70 عملا متنوعًا.

ودرست في كلية التجارة بجامعة عين شمس، وحكت الفنانة في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها عشقت التمثيل منذ مرحلة الطفولة، حيث أنها أدت أول أدوارها في مرحلة الثانوية العامة.

سحر كامل

علي حميدة

فيما شهد 2021، وفاة الفنان علي حميدة، صاحب أغنية “لولاكي”، بعد صراع مع المرض، بعدما تدهورت حالته الصحية إثر إصابته بورم فى الرئتين.

وكان حميدة قد عانى من تدهور حالته الصحية الفترة الماضية، وتم نقله للمستشفى بعد تدخل نقابة المهن الموسيقية.

علي حميدة من مواليد 1965، اشتهر بأغنية “لولاكي” التي حققت وقت طرحها بالأسواق نجاحا كبيرا، وتم بيع 6 ملايين نسخة للألبوم عام 1988.

علي حميدة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك